وأوبو يطوران معدلات خارقة للشحن السريع في هواتفهما القادمة

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت تقارير أن شركات الهواتف الذكية ستبدأ في إطلاق معدل جديد لشحن الهواتف حيث سيتم الانتقال من معدل الشحن السريع 120 وات إلى معدل أسرع 150 وات، الأمر الذى سيمكن مستخدمى الهواتف من الشحن في مدة تقل عن 20 دقيقة.  وبحسب موقع PhoneArena فإن الهواتف الذكية التى سيتم إطلاقها العام القادم ستشهد معدلات خارقة في سرعة الشحن حيث سيوفر معدل الشحن 150 المستخدم لهاتف يحتوى على بطارية 5000 مللى أمبير من شحن البطارية في دقائق معدودة مما سيحل مشكلة الانتظار لوقت أطول في بعض الهواتف  حتى انتهاء الشحن . وتعمل شركات مثل شاومي وأوبو وفيفو الصينية على تطوير معدل الشحن 150 في الهواتف القادمة ، حيث أطلقت معدل الشحن 120 و 125 في الهواتف التى تم إطلاقها هذا العام . 

وتعتبر شركات مثل سامسونج الكورية الجنوبية التى تقوم هواتف الأندرويد، وكذلك شركة آبل الأمريكية بعيدتان بشكل كبير عن مثل هذه المعدلات السريعة ، حيث تعتقد الشركتان أن مثل هذه المعدلات تضر بالهواتف. وتعتمد شركتا وآبل على أن معدلات الشحن العالية رغم أنها تجعل الهواتف تشحن في وقت قليل للغاية إلا أنها تعمل على إتلاف بطاريات الهاتف في المستقبل، وتدمر أداء البطارية وعمرها . ويمكن أن يؤدي الشحن السريع بقوة 120 وات أو 125 وات إلى تدهور بنسبة 20٪ خلال 800 دورة شحن، إذا قمت بشحن هاتفك مرة واحدة كل يوم ، الأمر الذى يجعل بطارية الهاتف تتدهور خلال عامين فقط .  

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

انفينكس تطلق أول CONCEPT SMARTPHONE بخاصية الشحن السريع 160 واط

"لينوفو" تستعد للكشف عن هاتف جديد مخصص للألعاب بشاشة خارقة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة