تحذر من هجوم إلكترونى لقراصنة روس على مستخدمى Gmail

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذرت GOOGLE من هجوم إلكتروني قاده قراصنة روس استهدف مستخدمى Gmail.

واستهدف الهجوم أكثر من 12000 حساب على Gmail ، لكن Google أوقفت الرسائل الخبيثة قبل أن تتسبب في أى ضرر ، وفقا لتقرير thesun  التقنى.

ووصفت الشركة المخطط في أول تقرير لها عن "أفق التهديد" - ملخص لما قد أعده المحتالون الإلكترونيون من قبل فريق عمل الأمن السيبراني في Google

وقالت Google هذه الرسائل لم تقوم باختراق أى مستخدم، وقام المهاجمون بقرص تسجيل دخول الأشخاص باستخدام بريد إلكتروني للتصيد الاحتيالى ، وهو هجوم يخدع فيه مجرمو الإنترنت الضحايا لتسليم معلومات حساسة.

وفى تقرير حديث، قال عملاق البحث الأمريكى إن الحملة تهدف إلى سرقة بيانات اعتماد تسجيل دخول الأشخاص باستخدام رسائل البريد الإلكتروني الهاتفية المرسلة إلى صناديق البريد الوارد الخاصة بهم.

واحتوى سطر موضوع البريد الإلكترونى عادة على عبارة "تنبيه أمان مهم" وتم تزييفه ليبدو كما لو كان من Google.، وتقول الرسالة هناك احتمال أن يكون هذا إنذارًا خاطئًا ، لكننا نعتقد ذلك وربما يحاول المهاجمون المدعومون من الحكومة خداعك للحصول على حسابك كلمه السر.

وقال التقرير، إذا نجحوا  يمكنهم التجسس عليك أو الوصول إلى بياناتك أو اتخاذ إجراءات أخرى باستخدام حسابك، ولهذا  نوصي بتغيير كلمة المرور الخاصة بك."

وكان موقع الويب يشبه صفحة تسجيل الدخول إلى Gmail ، وبمجرد كتابة العلامة فى بيانات اعتمادهم، كان لدى المحتالين الروس ما يريدون.

وتم إرسال رسائل البريد الإلكتروني دون جدوى إلى حسابات في جميع أنحاء العالم ، وفقا لفريق Google. ، وكتبوا أن "المناطق المستهدفة بشدة لهذه الحملة بالذات تشمل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والهند".

وتشمل المناطق الأخرى الجديرة بالملاحظة كندا وروسيا والبرازيل وأعضاء الاتحاد الأوروبي، ويعتقد أن فانسي بير جزء من وحدة عسكرية تعمل لحساب وكالة المخابرات الروسية العليا، إنهم ينفذون حملات قرصنة ترعاها الدولة لأهداف بارزة مثل الشخصيات السياسية والنشطاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة