تتخلص تدريجياً من شبكات الجيل الثانى والثالث بحلول عام 2033

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت ، الأربعاء، إنها ستلغي تدريجياً شبكاتها المحمولة من الجيل الثاني والثالث بحلول عام 2033 لتحرير الموجات اللاسلكية لخدمات الجيل الخامس، وفي خدمات الجيل السادس التي ستعمل على تشغيل تقنيات مثل المركبات ذاتية القيادة والطائرات بدون طيار والواقع الافتراضي.

 

وقالت الحكومة إن جميع الشبكات البريطانية الأربع وافقت على الجدول الزمني، وقالت إحدى هذه الشركات إنها ستتوقف تدريجياً عن 3G بحلول أوائل عام 2023، تليها 2G، التي يزيد عمرها عن 25 عامًا، في وقت لاحق من هذا العقد.

 

وقالت الحكومة إن تحديد موعد لإنهاء خدمات 2G و3G سيسهل على صانعي المعدات الجدد دخول السوق لأنهم لن يضطروا إلى دعم التقنيات القديمة، حيث إنها تريد إنهاء الاعتماد على حفنة من الموردين بعد أن تم حظر الصينية من الشبكات الجديدة العام الماضي، وتحقيقا لهذه الغاية تدعم تطوير تقنية شبكات الوصول اللاسلكي المفتوحة (Open RAN).

 

وأعلنت السكرتيرة الرقمية نادين دوريس، التي تزور نظيرتها في الولايات المتحدة، يوم الأربعاء عن تمويل إضافي بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني (66.2 مليون دولار) لمشاريع Open RAN.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة