الارشيف / تكنولوجيا / صحافة الجديد

انفجار نيزك بما يعادل 30 طن «تي إن تي» فوق بيتسبرغ الأمريكية

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. انفجار نيزك بما يعادل 30 طن «تي إن تي» فوق بيتسبرغ الأمريكية والان إلى التفاصيل :

أفادت وكالة «ناسا» للفضاء بأن نيزكاً انفجر فوق إحدى ضواحي مدينة بيتسبرغ الأمريكية في رأس السنة تحديداً، تسبب في اهتزاز منازل المنطقة، مشيرة إلى أن المنبعثة من انفجار النيزك في الغلاف الجوي، قدرت بما يعادل نحو 30 طناً من مادة «تي إن تي».

ووفقاً لوكالة «اسوشييتد برس»، تسبب انفجار النيزك بانطلاق صوت مدوٍّ واهتزاز المنازل، فلجأ سكان المنطقة إلى وسائل التواصل الاجتماعي بحثاً عن إجابات، إذ جاءهم الرد بداية من خدمة الأرصاد الجوية بالمدينة التي رجحت أن يكون الصوت ناجماً عن «انفجار نيزك».

ولاحقاً، أكد موقع «ميتيور واتش» التابع لوكالة «ناسا» للفضاء، في منشور على «»، حدوث انفجار النيزك، مفيداً بأن محطة قريبة سجلت موجة انفجار النيزك أثناء تحطمه، وتسببت في حدوث دوي، وأن البيانات تمكنت من تقدير الطاقة المنبعثة بما يعادل 30 طناً من مادة «تي إن تي».

وأضافت الوكالة: «إذا وضعنا افتراضاً معقولاً بشأن سرعة النيزك (72400 كيلومتر في الساعة) فإنه يمكننا تحديد حجم الجسم بأن قطره يبلغ نحو ياردة (0.9 متر) وكتلته نحو نصف طن»، مشيرة إلى أنه لولا الطقس الغائم لتمكن الناس من مشاهدة كرة النار بسهولة.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

تفاصيل انفجار نيزك بما يعادل 30 طن تي

كانت هذه تفاصيل انفجار نيزك بما يعادل 30 طن «تي إن تي» فوق بيتسبرغ الأمريكية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الأمة برس وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحافة الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحافة الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا