الارشيف / تكنولوجيا / العين الاخبارية

فضيحة "ميتا".. تسريب بيانات شخصية لأكثر من نصف مليار مستخدم

كشفت وكالة "بلومبرج"، عن أن شركة "ميتا بلاتفورمز" قد تتكبد غرامة باهظة لاتهامات بتسريب بيانات أكثر من 500 مليون مستخدم.

و "ميتا بلاتفومز" المالكة لـ"" متهمة بتسريب بيانات شخصية لنحو 533 مليون مستخدم، وفق هيئة مراقبة الخصوصية الرئيسية في الاتحاد الأوروبي التي أشارت إلى التسريب الذي تم بنهاية العام الماضي.

وقالت لجنة حماية البيانات الأيرلندية في بيان نقلته "بلومبرج" الإثنين إنها قدمت مسودة قرارها في التحقيق إلى نظيراتها في الاتحاد الأوروبي من أجل الموافقة عليها.

وبدأت التحقيق عام 2021 بعدما ظهرت بيانات شخصية لـ 533 مليون مستخدم لتطبيق "الفيسبوك" من جميع أنحاء العالم، على أحد مواقع المتسللين في أبريل 2021، بما في ذلك أرقام هواتفهم وعناوين بريدهم الإلكتروني.

وتعد "ميتا" من بين عدد من شركات التكنولوجيا الأمريكية الكبرى التي أنشأت مركزًا للاتحاد الأوروبي في أيرلندا، مما يجعل هيئة الرقابة هناك مشرفها الرئيسي على انتهاكات حماية البيانات المحتملة.

في الوقت نفسه، فقدت شركة "ميتا بلاتفورمز" نحو ثلثي قيمتها السوقية خلال عام 2022 وسط تباطؤ نمو المستخدمين.

وقد هوى سهم الشركة العملاقة لوسائل التواصل الاجتماعي بنسبة 59% حتى الآن في العام الجاري، لتخرج بذلك "ميتا" من نادي التريليون دولار لقيم الشركات السوقية.

وكانت القيمة السوقية للأسهم ميتا أعلى تريليون دولار قبل تحولها من فيسبوك إلي ميتا. ويُعد سهمها اليوم من بين الأسوأ أداء على مؤشر ستاندرد آند بورز 500 في 2022 حتى الآن.

أعلنت شركة ميتا في أواخر سبتمبر/أيلول الماضي، إنَّها ستجمد التوظيف وتُعيد هيكلة بعض الفرق في محاولة لخفض التكاليف وتغيير الأولويات.

وتعتزم الشركة الميزانيات في معظم الفرق، حتى بالنسبة إلى الفرق التي تنمو، وأنَّ الفرق الفردية ستعمل على تحديد كيفية التعامل مع التغييرات في عدد الموظفين.

وكان مارك زوكربيرج المدير التنفيذي للشركة، قد قال "كنت آمل أن يكون الاقتصاد قد استقر بشكل أكثر وضوحاً الآن، ولكن مما نراه لا يبدو أنَّه قد حدث بعد، لذلك نريد التخطيط بشكل متحفظ إلى حد ما".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا