الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

ارتفاع أسعار الذهب وانخفاض الأسهم الأمريكية والنفط

  • 1/2
  • 2/2


قال تقرير اقتصادي، إن أسعار الذهب شهدت ارتفاعا مع توقعات باستمرار الارتفاع خلال 2024، فيما انخفضت أسعار النفط، والأسهم الأمريكية.
وارتفع سعر الذهب بنسبة 0.2٪ ليصل إلى 2176.59 دولار، فيما تراجع سعر نفط غرب تكساس الوسيط 33 سنتاً (ما يعادل 0.4٪) ليصل إلى 81.62 دولاراً للبرميل، بينما انخفض سعر برنت 50 سنتاً (ما يعادل 0.58٪) ليصل إلى 86.25 دولاراً.

الأسهم الأمريكية

شهد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 تراجعاً بنسبة 0.28٪ ليغلق عند 5203.58 نقطة، بينما تكبد مؤشر ناسداك المركب خسارة قدرها 0.42٪ ليصل إلى 16315.70 نقطة.

وانخفض مؤشر داو جونز 31.31 نقطة (ما يعادل 0.08٪) ليغلق عند 39282.33 نقطة.

أسهم تسلا

وخالفت أسهم شركة تسلا للسيارات الكهربائية الاتجاه العام للسوق خلال جلسة التداول التي أقيمت في 26 مارس حيث حققت ارتفاعاً بنسبة 3% تقريباً. هذا بالرغم من البداية الصعبة التي واجهتها تسلا لهذا العام على الرغم من أداء قطاع التكنولوجيا القوي بشكل عام.
وارتفعت أسهم شركة سيجيت تكنولوجي حوالي 7.4٪ بعد أن قامت شركة مورجان ستانلي بتحسين نظرتها المستقبلية للشركة. وشهدت أسهم شركة كرسبي كريم أيضاً ارتفاعاً كبيراً بنسبة 39٪ بعد أن أعلنت عن توسيع شراكتها مع شركة ماكدونالدز.

ارتفاع أسعار السلع الأساسية

توقعت شركة جولدمان ساكس ارتفاع أسعار السلع الأساسية في عام 2024 تحركات البنوك المركزية الأمريكية والأوروبية نحو خفض أسعار الفائدة. ومن المتوقع أن يدعم هذا التوجه كل من الطلب الصناعي والطلب الاستهلاكي.
وتوقع المحللون في جولدمان ساكس ارتفاع أسعار المواد الخام بنسبة تصل إلى 15٪ بحلول عام 2024. ويعزى هذا التوقع إلى انخفاض تكاليف الاقتراض وتعافي نشاط التصنيع بالإضافة إلى استمرار المخاطر الجيوسياسية. وبناءً على ذلك، تتوقع جولدمان ساكس ارتفاعاً كبيراً في أسعار النحاس والألمنيوم والذهب ومنتجات النفط.
وحققت أصول الرئيس السابق دونالد ترامب ارتفاعاً كبيراً قدره 4 مليارات دولار في يوم واحد نتيجة اندماج شركته الإعلامية، ومجموعة ترامب للتكنولوجيا والإعلام، مع شركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة ديجيتال ورلد أكويزيشن كورب.
وشهدت أسهم مجموعة ترامب للتكنولوجيا والإعلام ارتفاعاً بنسبة 35٪ لتصل إلى 49.95 دولاراً أمريكياً للسهم الواحد بعد الإعلان عن الاندماج. وبناءً على سعر الإغلاق هذا، تقدر قيمة أسهم ترامب الآن بحوالي 4 مليارات دولار.

توقعات بارتفاع أسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب العالمية في الآونة الأخيرة بدعم من التوقعات بأن يخفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة هذا العام. وبناءً على ذلك، يتوقع السوق استمرار ارتفاع أسعار المعادن الثمينة خلال عام 2024.
وتوقع التقرير الصادر عن "CPT Markets"، أن يصل سعر الذهب إلى 2300 دولار للأوقية أكثر خلال الربع الثاني من عام 2024.
وأضاف أن تأكيد الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على خطة خفض أسعار الفائدة من شأنه أن يجذب المزيد من المتداولين والمستثمرين إلى السوق، مما يعزز الزخم الصعودي الحالي للذهب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا