الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

| نصيحة رمضانية.. مختصة: صحة الأسنان في وعي غذائي ضروري

  • 1/2
  • 2/2

أكدت طبيبة الأسنان في شبكة القطيف الصحية الدكتورة تهاني آل جواد، أهمية رفع مستوى الوعي للغذاء الصحي، خاصة في شهر المبارك، لتجنب المغريات الكثيرة للأطعمة غير الصحية التي قد تؤدي إلى مشاكل صحية خاصة وعامة.
وقالت آل جواد: ”نوجه الناس إلى التركيز على الغذاء الصحي والتقليل من الأطعمة التي تؤثر على الصحة بشكل عام. وبهذه المناسبة، ونحن في أيام صحة الأسنان، نركز على هذا الجانب بشكل خاص“.

الغذاء الصحي في رمضان

وأضافت: ”لقد أوجدنا نماذج من الأكل الصحي وغير الصحي ليتمكن الأفراد، خاصة الأطفال، من تذكر الفرق بينهما. فعندما يشاهدون ذلك أمامهم، يثبت ذلك في أذهانهم، ومن الممكن أن يذكروا آباءهم بأهمية الغذاء الصحي“.
وأوضحت آل جواد أن النماذج المعروضة تشمل البقوليات والمكسرات، والتي تعتبر أكلة وسناكات ما بين الوجبات الرئيسية في شهر رمضان، بالإضافة إلى الشوفان والنشويات والفواكه لكي يكتمل الغذاء الصحي للإنسان.
وأشارت إلى أن هناك نماذج من الأطعمة غير الصحية التي تعرض صحة الفرد للخطر، خاصة صحة الأسنان.

صحة الأسنان لدى الأطفال

وقالت: ”نواجه في العيادة الكثير من المشاكل، خاصة مع الأطفال، الذين لا يعلمون ما هي أضرار هذه المواد على صحة أسنانهم. فهذه المواد تلتصق على سطح الأسنان، ويصعب على الطفل إزالتها، ما يؤدي إلى بقائها لفترة طويلة وتسبب التآكل والتسوس للأسنان دون إدراك من الوالدين“.
وأكدت آل جواد ضرورة توعية الوالدين بمخاطر هذه المواد وتقديم المعلومات لهم حول الأسباب التي تؤدي إلى تلف الأسنان بسرعة. وختمت قائلة: ”نحن نعيش في الشهر الفضيل، وهي مناسبة ممتازة للتثقيف والتوعية للجميع“.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا