الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

بالأرقام.. هل تأثر الهلال بغياب ميتروفيتش؟

ودّع فريق الهلال منافسات النسخة الجارية من دوري أبطال آسيا على يد نظيره العين الإماراتي بعدما خسر بمجموع مباراتي دور نصف النهائي بنتيجة (5-4).
الهلال كان في حاجة للفوز بفارق 3 أهداف على ملعبه أمام نظيره العين ولكنه اكتفى بالفوز بنتيجة 2-1 ببصمة نيفيز من ركلة جزاء وسالم الدوسري.
المدير الفني لفريق الهلال جيسوس دفع بالمهاجم صالح الشهري لتعويض غياب نجمه الصربي ميتروفيتش ولكن لم يكن الشهري قد التطلعات؛ إذ غاب عن التسجيل أو صناعة الأهداف.
جيسوس دفع في مباراة الإياب بصالح الشهري بعدما بدأ مباراة الذهاب باللاعب عبدالله الحمدان في محاولة لتعويض غياب ميتروفيتش عن قيادة خط الهجوم.
ولم يستمر الحمدان كثيراً في الملعب؛ حيث استبدله جيسوس بالدقيقة 46 باللاعب سلمان الفرج ودفع في الدقيقة 72 باللاعب صالح الشهري بدلاً من ميشايل.
وجود الحمدان أو الشهري بأرضية الملعب لم يكن مجدياً في مباراة الذهاب التي خسرها الهلال بنتيجة 4-2 بهدفين سجلهما مالكوم وسالم الدوسري.
بجانب مباراتي دور نصف نهائي دوري أبطال آسيا غاب كذلك ميتروفيتش عن مباراتي السوبر مع الهلال أمام النصر والاتحاد ولكن فاز فريقه بالأولى بهدفين مقابل هدف وفي الثانية برباعية مقابل هدف ليتوّج باللقب.
ولكن صالح الشهري الذي كان مهاجماً بمباراة الاتحاد في النهائي لم يُسجل ضمن الرباعية التي سجل منها هدفين مالكوم وهدف لكلاً من سالم الدوسري وناصر الدوسري ولكنه صنع هدفين.
وكان جيسوس قد دفع بالحمدان على رأس هجوم فريقه في مواجهة النصر التي انتهت بهدفين مقابل هدف ولكنه لم يُسجل بل بصم على الهدفين سالم الدوسري ومالكوم.
ويبدو أن جيسوس قد خسر رهانه حين قال إن الفريق لن يتأثر بغياب النجم الصربي وأنه قادر على إيجاد البدلاء في ظل عدم فاعلية البدلاء الذي استعان بهم لتعويض ميتروفيتش.
وسبق وأعلن ميتروفيتش في تصريحات عبر صحيفة"meridiansport" الصربية، أن أمام 7 إلى 8 أيام، للعودة للمشاركة في المباريات بصورة طبيعية خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا على أنه يمتلك حافز كبير للعودة ولكن يبدوا أن العودة ستكون متأخرة إذا لم يٌسعف فريقه في نصف نهائي بطولة آسيا التي تألق بقميصه بها مسجلاً 8 أهداف.
أرقام ميتروفيتش مع الهلال بدوري أبطال آسيا
10
مباريات
8
أهداف
2
تمريرة حاسمة
768
دقائق لعب
أرقام ميتروفيتش مع الهلال في دوري روشن
22
مباراة
22
هدفاً
6
تمريرات حاسمة
1870
دقيقة لعب
أرقام ميتروفيتش مع الهلال في كأس الملك
3
مباريات
3
أهداف
194
دقيقة لعب
أرقام صالح الشهري مع الهلال /2024
23
مباراة
5
أهداف
2
تمريرة حاسمة
699
دقيقة لعب
أرقام عبدالله الحمدان مع الهلال 2023/2024
31
مباراة
4
أهداف
1
تمريرة حاسمة
847
دقيقة لعب

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا