فيديو / صحيفة اليوم

.. طالب يبتكر سوارًا ذكيًا يقيس العلامات الحيوية والنفسية للإنسان

  • 1/2
  • 2/2

نجح الطالب عبدالله الصالح، طالب الصف الثالث الثانوي في مدرسة دار العلوم، من ابتكار سوار ذكي يقيس العلامات الحيوية والنفسية للإنسان، بما في ذلك دقات القلب ومعدل النوم والمزاج.
وقال إن هذه الأساور تتميز بقدرتها على رصد أية تغيرات غير طبيعية في دقات القلب، وإرسال تنبيهات للمستخدم عبر الهاتف أو عن طريق الاهتزاز في الأسوار نفسها.

قياس جودة النوم

وأشار إلى أن الاهتزازات تُنبه المستخدم بوجود خلل في دقات القلب، فثلاث دقات واهتزازات تشير إلى ارتفاع في دقات القلب، بينما تشير دقّتان أو اهتزازتان إلى انخفاضها.

وأضاف تتميز الأساور أيضاً بقدرتها على قياس جودة النوم، وتقديم نصائح للمستخدم حول كيفية تحسينه، مثل ممارسة الرياضة أو القراءة. لافتا إلى أن الأساور ليست بحاجة إلى اتصال دائم بالهاتف، حيث يمكن فصلها مع الاحتفاظ بوظائفها، مثل إصدار الاهتزازات والتنبيهات.

إضافة نوعية في مجال الصحة الذكية

وأكد الصالح أن تكلفة الأساور تقريبية تبلغ 150 ريال، مشيراً إلى أن المشروع لا يزال قيد التطوير، حيث جرى الانتهاء من البرمجة، ويتوقع وصول بعض القطع خلال الأيام القليلة المقبلة، مبينا أنه بدأ العمل على المشروع في بداية شهر 1445 هجري، وأن البرمجة استغرقت منه حوالي شهر.
وأعرب الصالح عن تفاؤله بإتمام مشروعه خلال الشهر القادم، مؤكداً أن هذا الابتكار يمثل إضافة نوعية في مجال الصحة الذكية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا