الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

مسابقة وتبرع بالدم.. تفاصيل معرض "تطوير الذات" بجامعة الإمام عبدالرحمن

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

نظم قسم تطوير الذات بعمادة السنة التحضيرية والدراسات المساندة بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل أمس الأحد، معرضه السنوي الأول، وذلك في بهو العمادة بمبنى 550.
وافتتح عميد السنة التحضيرية د. ناصر بن سعود الريس فعاليات المعرض التي اشتملت على ثلاثة فروع لمسابقات مقرر مهارات التعلم والاتصال ومهارات اللغة العربية ومرسم أساسيات التصميم.
وذكر "الريس" بأن قسم تطوير الذات في العمادة يعد أحد أهم الأقسام العلمية التي تقدم مادة ثرية في تطوير المهارات الناعمة، وتعمل على تسخير كافة الإمكانيات لخدمة الطلاب والطالبات من خلال الأنشطة والبرامج التي تقدم طيلة العام الدراسي.
وتابع: "شهدنا خلال العام إنجازات ملهمة ومشاريع متميزة، تنعكس على تمكين الطلبة لحقيق النجاح والتميز في حياتهم العملية والمهنية، والمساهمة في نموه ليكون مواطن منافس عالميًا".
معرض قسم تطوير الذات بجامعة الإمام عبدالرحمن- اليوم

تطوير مهارات الطلاب

وأشار الدكتور الريس بأن قسم تطوير الذات يعمل على تحسين وتطوير مهارات الطلاب وتحقيق خصائص خريجي جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل.
وأضاف أن ذلك يندرج في تحقيق سمات المواطن المنافس عالميًا، تحت مشروع تنمية القدرات البشرية، وثمن الريس جهود رئيس القسم الدكتور محمد الزهراني وكافة فريقه المتميز .
وأوضح رئيس قسم تطوير الذات د. محمد بن أحمد الزهراني أن هذا المعرض هو الأول منذ تأسيس القسم، إذ يهدف المعرض إلى إبراز مواهب الطلبة في مقرراتهم الدراسية من خلال الأعمال التصميمية في مقررات المرسم، ومهارات الألقاء في مقرر مهارات اللغة العربية، وأفضل مشروع تطوعي في مقرر مهارات التعلم والاتصال.
معرض قسم تطوير الذات بجامعة الإمام عبدالرحمن- اليوم

حملة للتبرع بالدم

كما يهدف المعرض ترشيح أبرز الأعمال المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى، مشيراً إلى أن طريقة الترشيح للمسابقة تمثلت في احتساب 80٪؜ لتقييم لجنة المقرر الدراسي و20٪؜ تركت للجمهور عبر الروابط الإلكترونية التي جرى نشرها كنوع من إشراك المجتمع في التقييم.
وذكر الدكتور الزهراني أن حصيلة التصويت تجاوزت 24 ألف صوت، منوها أن المعرض اشتمل على حملة للتبرع بالدم لكافة منسوبي العمادة ذلك بالتعاون مع مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر، إذ بلغ عدد المتبرعين أكثر من خمسين طالبًا.
واختتم الزهراني حديثه بأن كل تلك البرامج تأتي لتحقيق مخرجات التعلم سواء على مستوى المقررات أو البرامج الأكاديمية، أو الجامعة، وفي نهاية المعرض أقيم الحفل الخطابي بقاعة المناسبات حيث جرى تكريم الداعمين والطلبة الفائزين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا