الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

استثمار التراث


استثمار التراث، اجتماعٌ التقى فيه التراث مع الاستثمار بعد مشورة التطوير، ورحب الاستثمار بضيفه الكريم، وطلب منه الجلوس على ابتكار التطوير مع الخبير الاستراتيجي، وهو الكرسي ذو الجوانب الأربعة، وفيه بعض المفاجآت.
وقف الاستثمار وتحدث بثقة عن الفوائد الإيجابية للتراث من الناحية الثقافية، الدينية، والاقتصادية، وتم إرسال التفاصيل لهاتف الاستثمار، وبعدها تحرك الكرسي يسارًا، وعندها ظهر الوجه الحزين، وتحدث عن المشاكل المحاسبية، والمالية، والصعوبات التضاريسية، ووصل تقريرٌ تفصيلي للاستثمار خلال ذلك، وعاد الكرسي لموقعه، وانتهى المسار الأفقي للكرسي.
بدأ المسار العمودي باتجاه الكرسي للأسفل، وظهر وجهٌ خائف، وتحدث عن المصاعب كقلة المعلومات عن الآثار المعثور عليها، والمخاطر التي يواجهها العاملون في الأماكن الصخرية، والجبلية، ووصل التقرير إلى الاستثمار، واتجه الكرسي للأعلى، وكان التراث يشعر بالتوتر؛ بسبب المشاكل، والمخاطر، ولكن الاستثمار ربت على كتفه، وطلب منه الانتظار قليلًا، وكان ختام المسار مع الوجه الضاحك الذي تحدث بفرح عن الفرص المتاحة كالقوة السياحية، وتوفر وظائف إضافية، وظهور كنوز جديدة قد تكون مصادر للطاقة المتجددة، وغيرها الكثير، ووصل التقرير للاستثمار، وعاد الكرسي للمنتصف، وانهى المسار العمودي.
بعد انتهاء المسارات ظهرت التقارير الأربعة على ، وتم رسم إحداثي لكل تقرير، وكان الترقب سيد الموقف حينها، وكان الاستثمار متحمسًا، والتراث متوترًا، وحينها قام الخبير الاستراتيجي بشرح الرسم الإحداثي لهما، وكانت النتيجة إيجابية مع الفرص المتاحة للتراث، ويمكن تقليل التهديدات مع السلبيات بدعم الإيجابيات كذلك، وصافح الاستثمار ضيفه التراث.
نهض التراث من الكرسي المتحرك، وشكر الاستثمار على ضيافته الكريمة، ووجه كذلك شكره للخبير الإستراتيجي مع التطوير صاحبي الفكرة، واتفقوا سويًا على تقديم ابتكاراتٍ جديدة تسهم في تقليل السلبيات، والتهديدات، وترفع مستوى الأداء إيجابيًا بدعم الفرص.
@bayian03

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا