الارشيف / عرب وعالم / البشاير

هيئة البث الإسرائيلية: الجيش ينتظر الضوء الأخضر لبدء عملياته برفح

كتب: شيرين عصملي

قالت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الخميس، نقلا عن مصادر أمنية إن الجيش ينتظر الضوء الأخضر لبدء عملياته في رفح بجنوب قطاع غزة.

وذكرت الهيئة أن دخول الجيش إلى رفح سيتم على مرحلتين، تتضمن الأولى إجلاء السكان والنازحين من المدينة، بينما تتمثل الثانية في العملية البرية التي من المتوقع أن تستمر عدة أسابيع.

ونزح غالبية أهالي قطاع غزة فرارا من القصف الإسرائيلي، ويتكدس ما يقرب من 1.5 مليون فلسطيني حاليا في رفح الواقعة على الحدود مع ، والتي كانت الملاذ الآمن الأخير للفلسطينيين بعد اجتياح إسرائيل لكل القطاع الضيق تقريبا. وأثارت العملية العسكرية المزمعة لإسرائيل في رفح قلقا دوليا بسبب وجود هذا العدد الضخم من المدنيين.

القصف الإسرائيلي

وأشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى أن خطة اجتياح رفح تحظى بموافقة أميركية. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر هذا الأسبوع إن الولايات المتحدة لم يتم إطلاعها على تفاصيل إجلاء المدنيين من رفح.

وقالت الهيئة “في المرحلة الأولى، سيبدأ الجيش الإسرائيلي في إصدار بيانات لإجلاء السكان، وهو ما لم يحدث بعد، ثم إنشاء أماكن ينزح إليها السكان، وطلب (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو) شراء خيام لإيواء الأشخاص الذين سيتم إجلاؤهم من رفح”.

وأضافت “بعد عملية الإجلاء ستبدأ العملية البرية التي قد تستمر أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، ومن المتوقع أن يأتي ذلك بموجة أخرى من النازحين”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا