الارشيف / عرب وعالم / اسواق الاخبارية

التصالح في مخالفات البناء في .. مجلس النواب يكشف مفاجأة للمواطنين

التصالح في مخالفات البناء في .. مجلس النواب يكشف مفاجأة للمواطنين

إعلانات

كشف وكيل لجنة الإسكان في مجلس النواب المصري، المهندس طارق شكري، مفاجأة جديدة بشأن التصالح في مخالفات البناء، وقال إنه سيتم تفعيل اللائحة التنفيذية للقانون خلال الشهر المقبل، وجاء ذلك من خلال لقائه في برنامج صالة التحرير، الذي يتم إذاعته على قناة ، من تقديم الإعلامية عزة مصطفى.

التصالح في مخالفات البناء

وقال المهندس طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان في مجلس النواب المصري، من خلال تصريحات تليفزيونية، إنه سيتم تفعيل اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء في مصر، ويكون ذلك يوم 5 مايو المقبل 2024.

إعلانات

لجان معاينة مخالفات البناء

وأضاف وكيل لجنة الإسكان في مجلس النواب من خلال لقائه، إنه سيوجد لجان لمعاينة مخالفات البناء، وهي التي ستصدر قرارات وستبدأ عملها، بناء على اللائحة التنفيذية للقانون، وذلك يوم 5 مايو 2024.

إعلانات

واستكمل كلامه وقال، بأن لجان المعاينة والخاصة بقانون تصالح مخالفات البناء، تتكون من عدد من المهندسين النقابيين، وكذلك استشاريين، وأيضا عدد من موظفي الدفاع المدني والمحافظة والمجلس المحلي.

فيما يتيح ذلك القانون إمكانية قبول الطلب دون معاينة علي أرض الواقع، وأيضا يكون له الحق خلال مدة 5 سنوات من قبول التصالح، ويكون الهدف من ذلك هو التأكد من سلامة المخالفة علي الطبيعة.

لائحة تصالح مخالفات البناء

كما حددت اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الصادرة خلال الفترة الأخيرة، عدد من آليات وقواعد النظر للتظلم من قبل المواطنين، فيما إنه سيتم البدء في القانون خلال الأيام القادمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اسواق الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اسواق الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا