الارشيف / عرب وعالم / الطريق

الخارجية الأميركية: أي هجوم إسرائيلي على رفح سيكون خطأ فادحًااليوم الخميس، 18 أبريل 2024 07:16 مـ

قالت المتحدثة الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأميركية، إليزابيث ستكني، أن شن عمليات عسكرية "كبرى" في رفح بجنوب قطاع غزة سيشكل "خطأ فادحا وخطيرا للغاية"، وذلك ردا على تقارير أفادت بسماح أميركا لإسرائيل باجتياح رفح مقابل تقليص الرد الإسرائيلي على هجوم إيران.

قالت ستكني لوكالة أنباء العالم العربي ورداً على سؤال بشأن الموقف الأميركي: "لا نزال على اقتناعنا بأن عمليات عسكرية كبرى في رفح ستشكل خطأ فادحا وخطيرا للغاية على حياة المدنيين الذين قد يتعرضون للأذى. لقد كانت الولايات المتحدة واضحة في أننا لا ندعم أي عملية برية في رفح دون خطة موثوقة وقابلة للتنفيذ لحماية المدنيين".

وقال مسؤول أميركي وآخر إسرائيلي إن مسؤولين كبار من الجانبين سيعقدون اجتماعًا عبر الإنترنت اليوم الخميس لبحث خطط إسرائيل المتعلقة بمدينة رفح بجنوب قطاع غزة بينما تبحث واشنطن عن بدائل لهجوم إسرائيلي، وهذا الاجتماع متابعة لاجتماع مماثل عُقد في الأول من أبريل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا