عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

تركيا تعلن استهداف سبعة عناصر من قوات الديمقراطية..

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

استهدفت القوات التركية سبعة عناصر من قوات الديمقراطية “قسد” خلال استعدادهم للهجوم على ريف حلب شمال غربي سوريا، وفقا لبيان وزارة الدفاع التركية.

ويوم الخميس الفائت، أعلن مستشار العلاقات العامة والإعلام في وزارة الدفاع التركية، زكي آق تورك، استهداف 43 عنصراً من  حزب العمال الكردستاني، بي كا كا و وحدات حماية الشعب في عمليات نفذها الجيش التركي داخل البلاد وشمالي سوريا والعراق، خلال أسبوع.

“آق تورك” أضاف أنّ عدد عناصر “حزب العمال الكردستاني، ووحدات حماية الشعب”، الذين استُهدفوا شمالي وسوريا، منذ مطلع العام الجاري، بلغ 845 عنصراً.

من جهته أفاد الدفاع التركي يشار غولر بأن تركيا غيّرت استراتيجيتها في مكافحة التنظيمات الإرهابية، وتبنت “مبدأ تدمير الإرهابيين في أوكارهم أينما كانوا”. حسب تعبيره.

وأشار غولر إلى أن حزب العمال الكردستاني يتمركز في شمالي العراق منذ سنوات وينفذ عملياته انطلاقاً من تلك المنطقة، إلا أنه اضطر إلى مغادرة العديد من الأماكن التي كان يوجد فيها بعد عمليات القوات التركية التي بدأت قبل نحو 6 سنوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا