: العالم على أعتاب بعض النجاحات الحقيقية في الحرب ضد السرطان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الرئيس جو بايدن، خلال لقائه مجموعة من المشرعين من الحزبين الجمهوري والديمقراطي للبحث عن سبل لتسريع الحرب على السرطان، إن العالم يقترب من بعض النجاحات الحقيقية.

وأضاف للصحفيين قبل الاجتماع أن السرطان ما زال أكثر كلمة مخيفة في اللغة الإنجليزية، لكن اتباع نهج مختلف من البحث يمكن أن يؤدي إلى مزيد من النتائج، مشيرا إلى أنه يمكننا تحقيق قفزات مهمة في الحرب على السرطان والزهايمر وأمراض أخرى إذا اتبعنا نهجا مختلفا إلى حد ما.

وأضاف: "أعتقد أننا على أعتاب بعض النجاحات الحقيقية في مجال الحرب على السرطان".

يذكر أن أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي من الحزبين الديمقراطي والجمهوري قدموا الأربعاء، تشريعا لإلغاء تفويضات تجيز استخدام القوة العسكرية، واستخدمت لتبرير هجمات على مدى سنوات في الشرق الأوسط.

وجاء طرح مشروع القانون بعد أسبوع من تنفيذ إدارة الرئيس جو بايدن ضربات جوية في ، أثارت التساؤلات مجددا حول ما إذا كان ينبغي أن يكون الرئيس قادرا على القيام بتلك العمليات دون موافقة الكونجرس.

يذكر أن أعلن البيت الأبيض، أن إدارة الرئيس جو بايدن ستسمح للعائلات التي فرقتها إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب على الحدود الجنوبية بلم شملها والبقاء في الولايات المتحدة.

وقال الأمن الداخلي الأمريكي، أليخاندرو مايوركاس: "نأمل أن يتم لم شمل العائلات سواء هنا أو في بلدهم الأصلي.. وإذا سعوا إلى لم شملهم هنا في الولايات المتحدة، فسنبحث بالمسارات القانونية لهم للبقاء هنا".

وكشف مايوركاس، الذي يشغل أيضا منصب رئيس فرقة لم شمل العائلات، أن إدارة بايدن قامت حتى الآن بلم شمل 105 عائلات.

سياسة الفصل الأسري

وبموجب سياسة الفصل الأسري التي وضعها ترامب، تم فصل نحو 2800 أسرة في عام 2018. وبينما تم لم شمل البعض في عهد ترامب، لم تتم إعادة ربط نحو 550 طفلا بوالديهم في ظل الإدارة السابقة.

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أعلن أن خلال إدارة جو بايدن، فقدت الولايات المتحدة مكانتها في مجال وسوف تعتمد على واردات النفط.

وقال ترامب خلال مؤتمر العمل السياسي المحافظ في أورلاندو: "خلال حكم الديمقراطيين الراديكاليين، البنزين ارتفع بمقدار الثلث".

وتابع: "سوف نعتمد الآن على روسيا والشرق الأوسط في واردات النفط".

اتفاقية باريس

وخلال خطابه في المؤتمر، أدان ترامب قرار العودة إلى اتفاق باريس للمناخ، الذي يتيح الانبعاثات للدول ذات المعايير المنخفضة مثل روسيا، الهند والصين ويصعبها على الولايات المتحدة.

وانتقد الرئيس السابق أداء إدارة الرئيس الحالي جو بايدن، مشيرا إلى أنها الأسوأ في تاريخ أمريكا، فالشهر الأول لبايدن الأكثر كارثية في تاريخ الرؤساء الأمريكيين.

واتهم ترامب خلفه بايدن بتبديد المكاسب التي حققتها الإدارة السابقة، مضيفاً: "بايدن أخفق في حماية أمن الولايات المتحدة". كما هاجم سياسة الديمقراطيين بشأن الهجرة وطالب بعدم السماح لهم بتطبيق قوانين الهجرة.

كما أكد ترامب أنه لا ينوي تشكيل حزب جديد والحزب الجمهوري متحد وأكثر قوة من السابق، مشيرًا إلى أن «مسيرتنا الرائعة التي بدأناها قبل 4 سنوات كانت غير مسبوقة وناجحة وهي لم تنته».

وانتقد الرئيس السابق إدارة جو بايدن الرئيس الحالي، معتبرًا أن الشهر الأول لجو بايدن الأكثر كارثية لأي رئيس في التاريخ الحديث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق