الارشيف / مصر اليوم / الطريق

اختراع مصري سيغير العالم.. ينتظر قرارا عاجلا من الرئيس الإثنين، 18 مارس 2024 04:51 مـ

سامي نجيب عبد الله جرجس، الشهير بالمخترع سامي جرجس، هذا العالم المصري يكشف عن اختراع سوف يغير وجه العالم.

ولقب إعلاميا بيوسف الصديق الثاني للقرن الحادي والعشرين لإطلاقه:

المبادرة المصرية ﻹنقاذ الكرة اﻷرضية من التغيرات المناخية تحت عنوان ((باﻷمواج البحرية ننقذ البشرية من التغيرات المناخية )) صاحب ومؤسس مبادرة يلا نشجع بعضنا نبتكر.

اسم الاختراع: براءة اختراع نهائية تحمل رقم ٢٩٢١٣ لمحطة لتوليد الكهرباء وتحلية المياه المالحة واستخراج الملح بواسطة أمواج البحار والمحيطات فقط دون أي مصدر طاقة آخر.

فوائد الاختراع وأهميته للعالم:

1 ) يساهم بشكل مباشر في حل مشكلة التغيرات المناخية والبيئة وااحتباس الحرارى فهو الاختيار الأفضل لعودة المناخ إلي الطبيعي.

2 ) يساهم بشكل مباشر في حل ازمتي والمياه وهما جناحي التنمية المستدامة لأي بلد في العالم.

3 ) يساهم بشكل مباشر في حماية الشواطئ من التآكل وعدم زيادة ملوحة البحر .

4 )يساهم بشكل مباشر في خفض درجة حرارة اﻷرض وبالتالي تقليل ذوبان الجليد في القطبين الشمالي والجنوبي وبالتالي خفض منسوب سطح البحار والمحيطات.

5 )يساهم بشكل مباشر في زراعة ملايين الافدنة حول العالم وبالتالي حل مشاكل الأمن الغذائي والبطالة والوقاية من الأمراض لدي الإنسان والحيوان والطيور والنبات وجميع الكائنات الحية.

6)يعد الاهم والافضل لإقامة محطات الهيدروجين الأخضر والامونيا الخضراء لتوافر الكهرباء والمياة المقطرة وهما أهم عنصرين لفصل الهيدروجين عن الأكسجين ويمكن مد خطوط أنابيب علي غرار الغاز الطبيعي

وللمزيد من المعلومات الرجاء البحث في عن :المخترع سامى جرجس يتميز الاختراع بالآتي:

١ :الحصول علي توليد تيار كهربائي لمرتين متتاليتين مرة من حركة الامواج ومرة اخري من عملية التبخير بنظام الدورة المركبة . ٢ : تحلية وتقطير الماء المالح سواء بطريقة التناضح العكسي او التبخير حسب الرغبة . ٣ : فصل الملح عن الماء مما يؤدي إلي عدم زيادة ملوحة والاستفادة بالملح النفي. ٤ : بساطة تركيب وتشغيل الجهاز سواء علي الشواطئ او في وسط البحار والمحيطات وعمل الأجهزة لمدة ٢٤ ساعة في اليوم بخلاف الطاقة الشمسية التي تعمل لمتوسط ١٠ ساعات يوميا. ٥ : طاقة الامواج ما زالت الطاقة البكر التي لا تستغل حتي الأن فالمتر المريع يعطي كمية كهرباء اكثر عدة مرات عن المساحة المماثلة للطاقة الشمسية وطاقة الرياح وتوافرها حيث تمثل أكثر من ثلاثة أرباع سطح الكرة الأرضية.

اﻹنجازات:

نشر بمجلة جورنال الأمريكية بالعدد السابع الصادر في شهر سبتمبر عام 2021م .

حصولي علي المركز الأول ودرع الابتكار في معرض ومؤتمر مبتكري الجنوب رقم 2 بجامعة سوهاج. كما حصل علي المركز الاول علي التوالي وكأس الابتكار من الاستاذ الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج في معرض مستقبل الابتكار في نسخته الثالثة في عمر الجامعة في نوفمبر ٢٠٢٣ م

وحاصل علي المركز الاول عالميا بمعرض وتريكس إكسبو الدولي للمياه المنعقد في الفترة من ١٥ إلى ١٧ مايو عام ٢٠٢٣ م بمركز معارض الدولية بمحور المشير طنطاوي بالقاهرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا