الارشيف / مصر اليوم / الطريق

«الوطنية للصحافة» تعلن فتح باب الترشح لانتخابات المؤسسات القومية الإثنين، 18 مارس 2024 09:17 مـ

قررت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة عبد الصادق الشوربجي، في اجتماعهًا مساء اليوم الإثنين، فتح باب الترشح لانتخابات مجالس الإدارات والجمعيات العمومية للمؤسسات الصحفية القومية.

ومن المقرر أن تبدأ الانتخابات اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 31 مارس 2024، وحتى يوم 4 أبريل 2024.

الهيئة قد شكلت لجنة للإشراف على الانتخابات برئاسة عادل بريك المستشار القانوني للهيئة، وعضوية كل من أحمد مختار وكيل الهيئة، ووليد عبدالعزيز، وأسامة ابوباشا، والشيماء عبد الإله أعضاء الهيئة، ومروة الأمين العام للهيئة، ومدحت لاشين المستشار القانوني لرئيس الهيئة.

كما وقررت الهيئة أن تتم الانتخابات في مؤسسة الأهرام يوم 13 مايو 2024، يعقبها الانتخابات في مؤسستي دار الهلال وأخبار اليوم، وذلك يوم 16 مايو 2024، تتبعها مؤسستا روز اليوسف و دار التحرير، يوم 19 مايو 2024، وأخيرا دار المعارف، والشركة القومية للتوزيع ووكالة أنباء الشرق الأوسط يوم 22 مايو 2024، وسيتم إعلان النتيجة يوم 26 مايو 2024.

وحددت الهيئة في قراراها، المستندات المطلوبة والمرفقة بطلب الترشيح وجاءت كالتالي:

أولا: بيان بالحالة الوظيفية للمرشح معتمد ومختوم من المؤسسة يتضمن بيانا باسم المرشح ومهنته ومدة خدمته.

ثانيا: أن يكون قد أمضى مدة لا تقل عن 5 سنوات متصلة في العمل بالمؤسسة بالنسبة للمرشحين لعضوية الجمعية العمومية، و7 سنوات متصلة للمرشحين لعضوية مجلس الإدارة من تاريخ التعيين.

ثالثا: بيانًا معتمدًا ومختومًا من المؤسسة بما إذا كان قد صدرت ضده أحكام جنائية أو قرارات تأديبية من عدمه.

رابعا: بيانا بالسيرة الذاتية موضحًا بها المؤهل الدراسي والخبرات العملية والصفة التي سيرشح على أساسها، وإقرارا بإلتزامه بأحكام وقوانين واللائحة المنظمة لعمل الهيئة الوطنية للصحافة، ونقابة الصحفيين، والمؤسسات الصحفية القومية.

خامسًا: إقرار بعدم وجود أى حالة تعارض في المصالح وفقا للقانون وإقرار آخر بعدم وجود مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في الأعمال أو العقود التي تتم لحساب المؤسسة.

سادسًا: يرفق الصحفيون صورة من بطاقة عضوية نقابة الصحفيين السارية في تاريخ التقدم بطلب الترشيح.

ووفقا لقرار الهيئة فإن إعلان الكشوف المبدئية للمرشحين سيتم خلال الفترة من 14 - 16 أبريل 2024، وستخصص الفترة من 17 - 22 أبريل لتلقي الطعون على أن يتم البت فيها يومي 23 - 24 أبريل.

كما وحددت الهيئة يوم 28- 4- 2024 لإعلان الكشوف النهائية للمرشحين على أن تبدأ الدعاية الانتخابية في اليوم التالي وحتى يوم 8 مايو 2024، ويلتزم الجميع بالصمت الانتخابي خلال الفترة من 9- 12 مايو 2024.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا