الارشيف / مصر اليوم / الطريق

تقرير أممي يحذر من مجاعة وشيكة بالجزء الشمالي من قطاع غزة الإثنين، 18 مارس 2024 08:34 مـ

كشف تقرير أممى في قطاع غزة حول الأمن الغذائي، أن هناك مجاعة وشيكة في شمال القطاع، حيث يعاني من الجوع مايقرب من 300 ألف شخص متواجدين الآن في المحافظتين الشماليتين للقطاع

وقد ذكر التقرير أن سوء التغذية الحاد بين الأطفال دون سن الخامسة يتقدم بوتيرة قياسية نحو العتبة الثانية للمجاعة الحد الأقصى لانعدام الأمن الغذائي الحاد للمجاعة، وقد تجاوزه بشكل كبير، وفقا للتصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي.

كما وأفاد التقرير أن معدلات الوفيات غير الناجمة عن إصابات الرضوح، تتسارع ولكن البيانات تظل محدودة، كما هو الحال في مناطق الحروب، فضلا عن أن جميع سكان غزة يواجهون الآن مستويات توصف بالأزمة في انعدام الأمن الغذائي أو أسوأ.

والجدير بالذكر أن نصف عدد السكان قطاع غزةاستنفدوا بالكامل إمداداتهم الغذائية وقدراتهم على التكيف، اي مايقب من 1.1 مليون شخص في غزة، يعانون من الجوع الكارثي وهو ما تم تحديده بالمرحلة ال5 من التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي، والتضور جوعا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا