موعد إنتاج لقاح المصري القومي للبحوث يعلن

الشرقية توداي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
لقاح المصري

إنتاج لقاح كورونا المصري أصبح محل اهتمام العديد من المواطنين خاصة بعد تسابق الدول جميعها في ابتكار علاج لهذا الوباء.

نجح علماء مركز التميز العلمي للفيروسات، التابع للمركز القومي للبحوث، التابع بدوره لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وذلك في نشر الورقة البحثية للقاح المصري لكورونا فيروس «كوفيد 19»، المحضّر من قبل علماء المركز، وذلك في المجلة العلمية «فاكسينز» منذ أسبوع مضى.

وأكد الدكتور محمد أحمد على، رئيس مركز التميز العلمي للفيروسات، رئيس الفريق البحث للقاح المصري، أن الورقة البحثية للقاح المصري تم نشرها منذ أسبوع.

لافتا إلى أن نشر الورقة البحثية للقاح المصري، تؤكد صحة الإجراءات التي اتبعها علماء المركز في تحضير اللقاح المصري.

مشيرا إلى أنه علماء المركز والمصنع المخصص لإنتاج اللقاح في انتظار الموافقة النهائية من قبل هيئة الدواء المصري على إنتاج اللقاح.

والبدء في التجارب الإكلينيكة على المتطوعين خلال الأيام القليلة المقبلة، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يتم إجراء التجارب خلال الشهر الجاري بحد أدنى منتصف الشهر الجاري 15 مارس.

وأوضح الدكتور محمد أحمد علي، أن المصنع انتهي من تجهيز الملف الخاص باللقاح، وتم تسليمه لهيئة الدواء المصرية لمراجعته وإبداء أي ملاحظات بشأنه.

مؤكدا أن أن جميع الاشتراطات التي طلبتها هيئة الدواء المصري تم تحقيقها بنجاح، لافتا إلى أن جميع الاختبارات التي تمت على اللقاح المصري ثبتت إيجابيتها في خلو اللقاح من أي بكتريا أو فيروسات طفيلية وهناك شهادات بذلك.

وأكد أن النتائج للتجارب التأكيدية للقاح المصري لفيروس كورونا، ثبتت إيجابيتها بفعالية 100% على الحيوانات التجارب، مؤكدا أن تجارب الحيوانات مؤشر جيد لفعالية اللقاح.

مشيرا إلى أن الخطوات التي تم تحضير اللقاح المصري بها، جاءت وفق ما أقرته منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المركز أنهى جميع الاستعدادت المتعلقة ببدء التجارب الإكلينيكة على المتبرعين، لافتا إلى أنه بمجرد موافقة هيئة الدواء، سيتم بدء التجارب على المتطوعين، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى ستتضمن حوالي 300 متطوع.

وبشأن مشاركة جامعة تكساس في تجهيز اللقاح، أوضح أن اللقاح مصري 100% لافتا إلى أن أحد العلماء المشاركين في تحضير اللقاح يعمل أستاذا زائرا بجامعة تكساس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشرقية توداي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشرقية توداي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق