عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

تحذير من تأثير خطير للشيكولاتة على الكلاب.. طبيب يفجر مفاجأة صادمة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

الشيكولاتة من أكثر الحلويات التي يفضلها الجميع، إذ أطلق عليها البعض لقب «هرمون السعادة»، ومن حبهم الشديد لها يقدمونها لحيواناتهم الأليفة، خاصة الكلاب، ظنًا منهم بأنها مفيدة، دون إدراك المخاطر التي تسببها لتلك الكلاب، والتي من الممكن أن تؤدي إلى نفوقها.

خطر الشيكولاتة على الكلاب

خطر كبير يواجه بعض الحيوانات الأليفة، خاصة الكلاب، إذ تم إطعامها من طعام البشر، وتحديدًا الشيكولاته التي تعد من أخطر الأطعة على الكلاب، وذلك لأنها تحتوي على مواد كيميائية محفزة أبرزها الثيوبرومين والكافيين، وكلاهما يصعب على الكلاب استقلابهما، ما يتسبب لهم في آلام المعدة، وظهور بعض الأعراض المرضية.

هناك بعض أنواع الشيكولاته، إذا تناولتها الكلاب تسبب لهم الحساسية الشديدة التي من الممكن أن تؤدي إلى نفوقها، وفق ما أوضحه الدكتور أشرف عبدالعزيز، أستاذ الطب البيطري، خلال حديثه لـ«الوطن»، وتتمثل أعراض الإصابة بتلك الحساسية في القيء المستمر، والإسهال، وجفاف الفم.

33a5225a47.jpg

الشيكولاته سم على الكلاب

 كلما كانت الشوكولاتة أغمق، كانت أكثر سُمية على الكلاب، ويمكن أن يسبب تناولها العديد من المشاكل الصحية للكلاب وقد تؤدي إلى نفوقها، لذلك لابد من إبعاد الكلاب تمامًا عن تناول مثل هذه الحلوى، خاصة وأن هناك بعض المواد التي لا تتحملها معدتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا