منوعات / صحيفة الخليج

التخلص من 1.7 مليار قطعة أسبوعياً في

عادي

أزمة تخرج عن السيطرة

16 أبريل 2024

20:43 مساء

قراءة دقيقتين

إعداد: مصطفى الزعبي
كشف تقرير صادر عن منظمة السلام الأخضر عن أزمة البلاستيك في ، حيث تتخلص الأسر من 1.7 مليار قطعة من القمامة كل أسبوع وفقاً لما نشرته صحيفة «ديلي ميل».
وطلبت دراسة «إحصاء البلاستيك الكبير»، التي نظمتها المنظمة من 225 ألف مشارك حساب كمية القمامة التي ألقوا بها في سبعة أيام.
ووجدت الدراسة أن الأسر في المملكة المتحدة تتخلص من 60 قطعة من العبوات البلاستيكية كل أسبوع، ما يعادل 90 مليار قطعة من النفايات يتم التخلص منها كل عام في جميع أنحاء البلاد، و17% فقط من تلك القمامة يتم إعادة تدويرها محلياً، مع حرق 58% من النفايات.
وقالت لورا بيرلي، رئيسة مشروع إحصاء البلاستيك الكبير في منظمة السلام الأخضر: «إذا بدأتُ في إحصاء كل قطعة من العبوات البلاستيكية التي تتخلص منها المملكة المتحدة خلال أسبوع، فسوف يستغرق الأمر مني حتى عام 2077 لإحصاء كل قطعة».
ومنذ عام 2022، عندما أجرت المنظمة أول إحصاء للبلاستيك، كان هناك ضغط عام متزايد لتقليل كمية النفايات البلاستيكية المتولدة.
ووجدت دراسة أن 74% من البريطانيين الذين شملهم الاستطلاع يؤيدون الحد من استخدام البلاستيك في المملكة المتحدة.
ومع ذلك، فإن كمية البلاستيك المنتجة هذا العام هي نفسها تقريباً كما كانت في عام 2022 مما يشير إلى أنه تم إحراز تقدم حقيقي ضئيل للغاية.
وكان تغليف الوجبات الخفيفة هو قطعة القمامة الأكثر شيوعاً، حيث أحصى المشاركون 699932 قطعة في سبعة أيام فقط.
وتبع ذلك مباشرة عبوات الفواكه والخضراوات البلاستيكية؛ حيث تم إحصاء 697085 قطعة.
وفي المجمل، كان 81 % من جميع القمامة التي ألقتها الأسر عبارة عن عبوات للأغذية والمشروبات.
ووجدت الدراسة أيضاً أنه يتم إعادة تدوير جزء صغير جداً فقط من النفايات البلاستيكية في المملكة المتحدة.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/yc2a9tww

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا