منوعات / البشاير

فيض خاطر حمدي رزق : فخاخ الكترونية

حمدي رزق

فيض الخاطر
فِخاخ إلكترونية !!

التكرار يعلم الشطار، السطور بحروفها كتبتها فى نفس المساحة قبل شهور، لعلهم يتعظون، وخلاصتها ‏‎ «طول ما الطماع موجود النصاب بخير».

 
كشفت قناة (العربية) عبر موقعها الإلكتروني، عملية نصب إلكترونية تعرض لها نحو «٧٠ ألف» مصرى من قبل منصة إلكترونية مجهولة استخدمت «المراهنات الكروية» فخا لاصطيادهم وسلب أموالهم.
 

المنصة التى تحمل اسم «SGO» أغرت البعض بتحويل أموالهم إلى محافظ مالية محددة، وأغرتهم بأنهم سيربحون المزيد من الأموال» لاحقا « ، عن طريق المشاركة فى مشاهدات مباريات معينة، شبيه بالمراهنات الكروية الأوروبية.

المنصة إمعانا فى الخداع، أرسلت أرباحا رمزية (فى البداية) للمودعين، كطُعْم ، على سبيل جر الرجل، والإغراء وإضفاء مصداقية ، للإيقاع بالضحايا، وبعد سلب أموالهم، تم إغلاق المنصة فى وجوههم، وذهبت أموالهم أدراج الرياح، هباء ، فى مجرات الفضاء الإلكترونى.

وعادوا يجلسون جنب الحيطة، جوار الحائط الإلكترونى يندبون حظوظهم ويلعنون طمعهم، ويبلغون السلطات القضائية عن الأشباح الإلكترونية التى سلبت أحلامهم فى الثراء.

لفتنى بشدة «المراهنات الكروية العابرة للحدود»، والإقبال الأعمى حتى ممن لا يفقهون التطبيقات الإلكترونية، ربما يسمعون عنها لأول مرة، وهكذا يسقطون فى طبق العسل المر.

تعجب من سقوط البعض تباعا فى براثن النصابين من خارج الحدود، فقط يلوحون لهم بالربح السريع ، يسيل اللعاب، والوصفة سهلة، وعدة النصب بسيطة، إلكترونى من خارج البلاد، ووكيل داخل للترويج لهذا التطبيق ، وجمع الأموال بزعم المراهنات، ثم تحويلها من خلال المحافظ الإلكترونية على برة ، ولا من شاف ولا من درى.

النصب الإلكترونى تبتدع طرقا مختلفة لخداع الطماعين، وفى كل مرة ينخدعون، بعض الناس يعتريهم شغف السهل، ما يغرى بالإيداعات فى هذه التطبيقات الوهمية.
ينصحون فى حال عدم الإلمام بمسألة التطبيقات الإلكترونية، بالتعامل مع المكاتب المتخصصة التى تحمى من الفِخاخ الإلكترونية !!

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا