منوعات / صحيفة الخليج

حفل تنكري في «اللوفر أبوظبي» على أنغام «الدي جي» بيجي جو

على هامش الاحتفال بالمعرض الذي افتتح مؤخراً تحت عنوان «من كليلة ودمنة إلى لافونتين: جولة بين الحكايات والحكم»، يقيم متحف اللوفر أبوظبي حفلاً تنكرياً تحييه عازفة الدي جي بيجي جو، والتي تقدم مجموعة من أجمل إيقاعاتها ومقطوعاتها الموسيقية.

من المقرر أن تشهد الفعالية التي تبدأ التاسعة مساء السبت، 27 أبريل/ نيسان الجاري، تناغم مزيج من إيقاعات الموسيقى الإلكترونية مع أجواء حفل تنكري كلاسيكي، بحيث ينتقل الضيوف من خلالها إلى عالم رائع من حكايات الحيوانات الرمزيّة.

وتُوجَّه الدعوة إلى الضيوف خلال الفعالية لارتداء أحد الأقنعة المستوحى تصميمها من أحد الحيوانات الخمسة الرئيسية المذكورة في حكايات كليلة ودمنة وهي: القرد، والأسد، والثعلب، والثور، والبومة؛ إذ يرمز كل منها إلى إحدى الصفات الإنسانية التي تناولتها الحكايات الرمزيّة.

تشهد الأمسية كذلك الكشف عن ستة منها «الغراب القصير والظبي»، و«صاحب السيقان الخشبية»، و«الثعبان البهلواني»، وتجسّد الحكايات الرمزيّة الخالدة الحافلة بالقيم اﻷخلاقية التي صورت من خلال الشخصيات الحيوانية التي مُنحت صفات بشرية في تلك الحكايات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا