الارشيف / منوعات / اسواق الاخبارية

بالفيديو: فيضان عمان والإمارات غير مسبوق.. خبراء يحذرون من تأثيرات تغير المناخ

فيضان عمان والإمارات.. شهدت كل من سلطنة عمان والإمارات، فيضانات غير مسبوقة خلال الساعات الماضية، حيث إن تلك المنطقة لم تشهد منذ سنوات كثير تخطت الخمسون عام، تلك الفيضانات والسيول، حيث انتشرت مقاطع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي ترصد حجم السيول التي حولت النهار إلى ليل، وحولت الطرق إلى بحار.

إعلانات

فيضان عمان والإمارات

حيث إن كافة الخدمات توقفت أمس في دبي، سواء حركة الملاحة الجوية وكذلك توصيل الطعام وباقي الخدمات الأخرى، فيما حذرت السلطات بعدم الخروج من المنازل إلا في حالات الضرورة القصوى.

كما تعطلت بعض المصاعد في أبراج مرتفعة بسبب الأمطار، وتم تفعيل نظام الدراسة والعمل عن بعد، وكذلك فقد حدث ضربات البرق للأبنية الشاهقة، فيما يتوقع استمرار تلك العاصفة اليوم ولكن تقل تدريجيا.

إعلانات

بينما دعت السلطات الإماراتية والعمانية، بضرورة تفادي الخروج إلا في حالة الضرورة القصوي، وكذلك يجب الابتعاد عن مناطق جريان الأودية وتجمعات المياه، وتعتبر تلك الأمطار هي الأكثر غزارة بسبب تغير المناخ.

إعلانات

وأيضا فقد حذر الخبراء من تأثيرات تغير المناخ والتي نتج عنه مزيد من الفيضانات، وتم التنبيه إنه سيحدث توقعات حول ارتفاع ، وكذلك ارتفاع منسوب البحار، وزيادة حدة وتكرار الفيضانات.

فيديو فيضان عمان والإمارات

فيما انتشر مقطع فيديو يرصد الفيضان في دبي، وحقق تفاعل كبير لما حدث هناك، وبالأخص من كمية البرق التي تم تحدث من قبل، ويمكن مشاهدة الفيديو كالتالي:

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اسواق الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اسواق الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا