الارشيف / منوعات / محيط

ما هو افضل موقع لجمع التبرعات

يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل موقع لجمع التبرعات من خلال شبكة الإنترنت، حيث تندرج التبرعات ضمن التضامن الاجتماعي والإنسانية بين أبناء الوطن الواحد والشعب الواحد والديانة الواحدة، فكثيرا ما نجد حالات طواريء أو كوارث طبيعية تتسبب في الدمار الشامل البيوت والمنازل والأسر والممتلكات ومن هنا وجب التكاتف والتبرع من خلال مواقع التبرعات الرسمية التي تتكفل بذلك العمل الخيري.

افضل موقع لجمع التبرعات

هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تستهدف جمع التبرعات وتوصيلها للمستحقين دون تحقيق أهداف ربحية.

 حيث يتقدم المتبرع بدفع قيمة التبرع من خلال وسائل الدفع الالكترونية المتاحة من خلال تسجيل الدخول عبر الهاتف المحمول أو جهاز الحاسوب الشخصي من خلال خطوات بسيطة وميسرة يسهل تطبيقها.

 وفيما يلي نستعرض أشهر منصات التبرع والأعمال الخيرية الموثوقة:

 JustGive

هو موقع خاص بتجميع التبرعات وتوجيهها إلى صندوق إقامة النصب التذكاري أوواقامة حفلات الاحتفال بالزواج للغير قادرين حيث يستهدف ذلك الموقع إدخال البهجة والسرور والفرحة على الغير مقتدرين أو العاجزين عن توفير مصاريف الزواج.

 ويتم التعامل مع ذلك الموقع بسهولة ويسر من خلال النقر على زر تبرع ومن ثم بدء التبرع الفعلي من خلال خطوات الدفع الالكتروني.

Fundly

تقدم تلك المنصة خدمات التمويل الجماعي العديد من المشاريع حيث يتم الاعتماد عليها من قبل المنظمات الغير ربحية بهدف تمويل المشروعات وتوصيل الرسالة وتحقيق الهدف.

DonorsChoose

هو الدعم الخاص بالمدارس حيث يحدد مسؤول المدرسة نوعية الإمدادات التي تحتاجها المدرسة ومن ثم يتم التحقق من صحة ذلك الاحتياج من قبل مسؤولي الموقع.

 وبعد ذلك يتم الإعلان الرسمي عن التبرعات والامدادات المطلوبة لتلك المدرسة من خلال المنصة وتوجيه الدعم كامل بعد تجميعه.

Razoo

هي منصة خاصة بتجميع أموال التبرعات واستغلالها في تنمية مجالات متعددة مثل مجال ، ومجال الثقافة، والفن ودعم وتنمية المواهب الصغيرة والمبتدئة.

GoFundMe

هو موقع الكتروني خاص بقبول التبرعات من الأفراد في جميع الدول بهدف تنمية المشروعات التجارية والاستثمارية والخدمية وتنشيط حركة البيع والشراء أو تمويل المشروعات الصغيرة ودعمها حتى الوصول إلى شريحة كبيرة من العملاء وبالتالي دعم المشروعات.

Zoomaal

منصة لبنانية الأصل تم إطلاقها منذ عام 2012 وهي تابعة لملكية  عبدالله العبسي وتستقبل تلك المنصة الدعم من المستثمرين العرب لتشجيع رواد الأعمال والمبدعين والمؤلفين والمخرجين

YouCaring

منصة خاصة بتجميع التبرعات الطبية وإنقاذ الملهوف والاستجابة لنداءات الاستغاثة من خلال توفير البروستات الطبية وإجراء فحوصات طبية شاملة وعمليات جراحية وتوفير العلاجات والأدوية والأطراف الصناعية ورعاية المرضى.

حيث يستقبل الموقع التبرع المالي باي قيمة كون اشتراط حد أدنى لقيمة التبرع ويتعين على المتبرع تحديد مكان الدولة المراد التبرع لها ومكان الإقامة الحالية وقيمة التبرع بعملة الدولة ثم النقر على زر تبرع .

اقرأ أيضًا” تسجيل استمارة إعانة بيت الزكاة والاوراق المطلوبة للتسجيل

آلية عمل منصات تجميع التبرعات 

تعمل منصات جمع التبرعات من خلال إنشاء صفحة للتبرع والتواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتحديد الجمهور والموارد والامكانيات لجمع تلك التبرعات.

 ومن ثم يقوم المسؤل عن المنصة بتوسيع الشبكة الاجتماعية وتعزيز المشاركة من الجميع وذلك من خلال ارسال رسائل بريد الكتروني للتوعية بأهداف الحملة.

تستغرق مدة إطلاق حملة التبرعات الخيرية المنصة 40 يوم كحد أقصى ويراعى متابعة الحمل بشكل منتظم.

افضل موقع لجمع التبرعات

افضل موقع لجمع التبرعات

اقرأ أيضًا” افضل موقع للترجمة الصحيحة بدون اخطاء بدقة

متطلبات جمع التبرعات عبر الإنترنت

يعد التأسيس لعملية جمع التبرعات من خلال شبكة الإنترنت من الأمور التي تتطلب توافر عناصر أساسية لنجاح عمل تلك المنصة، وتتمثل تلك الأمور في:

  • الاتصال بشبكة الإنترنت وتوافر تقنيات حديثة في الاتصال والتواصل من كافة أنحاء العالم.
  • توافر المساعدة لمختلف المنظمات غير الربحية.
  • إطلاق حملات خيرية للتبرعات والترويج لها ودعمها.
  • إدارة حملات التبرعات الخيرية بواسطة فريق مسؤل ومتخصص على درجة عالية من الحكمة والأمانة.
  • نشر الوعي قدر الإمكان والاستفادة من الخبرات والتجارب السابقة لمثل تلك الحملات الخيرية.

افضل موقع لجمع التبرعات

افضل موقع لجمع التبرعات

اقرأ أيضًا” افضل موقع لشراء مستحضرات التجميل

نصائح وتعليمات عن إنشاء منصة تبرعات

فيما يلي نقدم عدد من النصائح التي يقدمها الخبراء بهدف نجاح التخطيط لمنصة التبرعات الخيرية:

  • الأخذ في الاعتبار أن الأعمال الخيرية هي أعمال غير ربحية  لا تستهدف تحقيق عوائد مالية ولكن تستهدف تحقيق قيم إنسانية عالية ولهذا السبب لابد من وضع ميزانية محددة قبل البدء في إنشاء منصة التبرع حتى لا تتخطى النفقات تلك الميزانية.
  • دعم وتعزيز مباديء المشاركة والتعاون وحب الخير ومساعدة إلى جانب تجميع التبرعات وذلك بهدف ترسيخ تلك القيم.
  • التعاقد مع منصة متوسطة التكاليف فهناك العديد من منصات التبرعات التي تتطلب رسوم باهظة مقابل تجميع التبرع، لذا يجب البحث عن منصة متوسطة التكلفة حتى لا يتم التأثير السلبي على مبلغ التبرع.
  • دمج صفحة للتبرع ضمن المواقع الرسمية للأعمال الخيرية في محاولة للترويج لتلك المنصات والسماح بوصولها إلى فئة أكبر.
  • يساهم تحديد الهدف الخاص بالمؤسسة الغير ربحية  في بقاء المنظمة على مسارها الصحيح الذي تسير عليه خلال مرور العام بدون خسائر.
  • تقديم الشكر للأفراد المانحين والبحث عن متبرعين جدد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محيط ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محيط ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا