منوعات / لحظات نيوز

أصل العبيد من وين

تعددت التساؤلات حول معرفة أصل العبيد من وين؟ العبيد وش يرجعون؟ وذلك لأن عائلة العبيد تعتبر من بين العائلات الكبيرة التي حازت على شهرة واسعة في شبه الجزيرة العربية ودول الخليج وبعض دول الشمال الأفريقي، ولذلك يعرفنا موقع لحظات نيوز نسب عائلة العبيد.

أصل العبيد من وين

أصل العبيد من وين

هناك بعض الروايات التي تشير إلى أن عائلة العبيد تنحدر من ثلاثة أشقاء في شبه الجزيرة العربية وهم جبر، عبيد، وتامر وهم أبناء عمرو بن معدي كرب الزبيدي الذي عُرف عنه شهامته وجوده وأصوله الكريمة والكثير من الصفات الحسنة التي اتصف بها العرب القدامى.

إذ إنهم يرجعون إلى الابن الأخير من أبناء معدي كرب وهو عبيد بن معدي كرب الزبيدي الذي يعد واحدًا من سكان منطقة الحجاز في شبه الجزيرة العربية.

كان قد تناسل منه العديد من الأبناء إلى أن كونوا العديد من الأسر حتى اتسَعوا وصاروا عائلة كبيرة وهي عائلة العبيد الذين قاموا بالهجرة من اليمن إلى نجد.

العبيد وش يرجعون

من خلال معرفة أصل العبيد من وين نشير إلى أن عائلة العبيد في المملكة العربية يرجع أصلها إلى قضاعة الذين ينحدرون من حمير في اليمن والذين ينحدرون بدورهم من قحطان، حيث إنها قبيلة قحطانية يرجعون إلى عبيد بن قضاعة بن حمير.

يسكن أهل العبيد الكثير من الدول الخليجية ويتواجدون بشكل كبير في جمهورية العربية، ، ، والشمال الأفريقي، يُشار أيضًا أن معظمهم يرجعون إلى عنزة وهناك بعض منهم تنحدر أصولهم من بني هاجر.

نسب قبيلة العبيد

من خلال الوصول إلى معرفة أصل العبيد من وين نشير إلى أن عائلة العبيد تسكن الكثير من المناطق في المملكة العربية السعودية منها جلاجل، القصب، الشقراء، الروضة، ، ومكة المكرمة.

كما تغلغلت العائلة إلى أن وصلت ، والزبير، ويجب العلم أن الشيخ محمد بن عبد الله بن عبيد راعي شقراء الذي يُطلق عليه أبي عبد المحسن ينتمي إليهم، كما أنه يعمل في وظيفة إمام الجامع الشرقي في الروضة ومسجده مشهور باسم مسجد ابن عبيد ولا يزال وقفه موجودًا في الروضة.

من خلال معرفة أصل العبيد من وين نذكر أنه هناك عائلة العبيد خضيرية موجودين في الكويت ويرجعون إلى قبيلة عنزة ويرجع أصلهم إلى الهويمل، إذ إنهم يرجعون إلى آل أبو رباع التابعين للهواملة من الحسني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا