الارشيف / عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

لامين يامال يسعى لكتابة التاريخ في الكلاسيكو

يسعى لامين يامال، نجم برشلونة الشاب، لوضع بصمته الأولى في لقاءات الكلاسيكو عندما يواجه الغريم التقليدي ريال مدريد غدًا الأحد ضمن منافسات الجولة 32 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويبحث يامال لتحقيق رقم قياسي جديد يُضاف إلى أرقامه الاستثنائية حتى الآن، ففي حال هز شباك ريال مدريد، سيكون أصغر لاعب يسجل في تاريخ لقاءات الكلاسيكو.

ويحمل الرقم القياسي لأصغر لاعب سجل هدفًا حاليًا، ألفونسو نافارو، الذي سجل في موسم (1946-1947) بعمر 17 عامًا و356 يومًا.

وكان أنسو فاتي، نجم برشلونة السابق، قد اقترب من تحطيم هذا الرقم، لكنه فشل، حيث سجل في لقاء الكلاسيكو ضد ريال مدريد في أكتوبر 2020، لكنه كان بعمر 17 عامًا و359 يومًا، أي أكبر بـ3 أيام فقط.

وكان يامال قد شارك في لقاء كلاسيكو الدور الأول، بالجولة 11 من الليجا، في أكتوبر الماضي كبديل.

وحقق يامال وقتها رقمًا قياسيًا، حيث أصبح أصغر لاعب يشارك في تاريخ لقاءات الكلاسيكو بعمر 16 عامًا و107 يومًا.

وإجمالًا، لعب لامين يامال مباراتين فقط ضد ريال مدريد، وكلاهما كان بديلاً، انتهت الأولى بخسارة 2-1 ودخل لامين الملعب في الدقيقة 76 بديلاً للبرتغالي كانسيلو، في الليجا.

أما المباراة الثانية، انتهت بخسارة البارسا بنتيجة 4-1 بنهائي كأس السوبر الإسباني، ولم يشارك الجناح سوى لمدة 29 دقيقة.

وأصبح يامال مؤخرًا، عنصراً أساسياً في تشكيل برشلونة، حيث شارك حتى الآن في 43 مباراة بمختلف المسابقات، وسجل 6 أهداف وصنع 8 أخرى.

يسعى اللاعب الشاب لنسيان ما حدث ضد باريس سان جيرمان الثلاثاء الماضي، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتلقى لامين يامال ثمن طرد زميله رونالد أراوخو في الدقيقة 29 من المباراة، حيث قرر المدير الفني للبارسا تشافي هيرنانديز سحبه من الملعب وإشراك المدافع إينيجو مارتينيز بدلاً منه لسد الثغرة الدفاعية.

وتلقى برشلونة خسارة قاسية 1-4، ليودع البلوجرانا دوري أبطال أوروبا، وسط خيبة كبيرة من الجماهير واللاعبين، خصوصًا أن الفريق حقق الانتصار خارج الأرض في لقاء الذهاب بنتيجة (3-2).

هل سينجح لامين يامال في كتابة التاريخ في أول مشاركة له كأصغر لاعب في الكلاسيكو؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا