الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

نشطاء ينتقدون واقع التنمية بشمال أكادير، ويطالبون بالقطع مع مظاهر “الإقصاء” و”التهميش”

أكادير24 | Agadir24

 

استنكر مجموعة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي واقع التهميش والإقصاء الذي تعيشه بعض المناطق الواقعة شمال مدينة أكادير، عاصمة جهة سوس ماسة.

وأفاد هؤلاء بأن ضعف البنية التحتية والخصاص في مجموعة من الخدمات هو العنوان البارز لهذه المناطق المتموقعة ما بين أنزا وصولا إلى إمي وادار، في الوقت الذي ترفع فيه الساكنة مجموعة من المطالب، من أبرزها التنمية وتطوير البنية التحتية.

في هذا السياق، دعا ذات النشطاء إلى إقامة مستشفى شمال المدينة، أخذا بعين الاعتبار العديد من الحوادث التي تقع في منطقة تغازوت وأورير، فيما يتعذر على الإسعاف الوصول إليها في الوقت المناسب بسبب الاكتظاظ، خاصة في فصل الصيف.

وإلى جانب ذلك، طالب هؤلاء بإحداث فرع للوقاية المدنية بالمنطقة لتسريع عملية إنقاذ الحالات التي تتعرض للغرق بشواطئ المنطقة، وتطوير الطرقات وتهيئة المتضررة منها، استجابة لحاجة الساكنة المحلية لذلك، وكذا العدد الهام من السياح الذي تستقبله هذه الوجهات كل سنة.

وفي سياق آخر، انتقد نشطاء “الفيسبوك” ما أسموه التدبير العشوائي لبعض الجماعات شمال مدينة أكادير، داعين إلى القطع مع ما أسموه الممارسات التي تعيق جهود التنمية في المنطقة، والرقي بها إلى مصاف المناطق السياحية الكبرى في المملكة، أخذا بعين الاعتبار المؤهلات التي تزخر بها.

ومن جهة أخرى، طالب هؤلاء بالقطع مع مظاهر “الإقصاء” و”التهميش” التي يعيشها شمال أكادير، وتنمية هذه الرقعة الجغرافية التي لا تخرج عن حدود النفوذ الترابي لعمالة أكادير إداوتنان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا