الارشيف / عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

مساعد الذكاء الاصطناعي (كوبيلوت) يدعم 16 لغة جديدة منها العربية

أنا الخبر| analkhabar|

أعلنت شركة (مايكروسوفت) أن مساعد الذكاء الاصطناعي “كوبيلوت” بات يدعم 16 لغة جديدة في حزمة الخدمات السحابية التابعة لها (مايكروسوفت 365)، ومنها اللغة العربية، بالإضافة إلى اللغة التركية والروسية والكورية والفنلندية والسويدية والنرويجية والدنماركية والهولندية وغيرها.

وكان المساعد الذكي يدعم، في البداية، عددا محدودا من اللغات في (مايكروسوفت 365)، وهي الإنجليزية والإسبانية واليابانية والصينية المبسطة والفرنسية والألمانية والبرتغالية والإيطالية.

وأضافت الشركة أن اللغة الصينية التقليدية، المدعومة بالفعل في الإصدار المجاني من كوبيلوت، يجري العمل على دعمها في المساعد الذكي في (مايكروسوفت 365)، وستضاف لاحقا عندما ينتهي فريق التطوير من التعامل مع بعض المشاكل المتبقية.

وأشارت إلى أن مساعد كوبيلوت قد لا يتمكن من فهم كافة التعبيرات العامية أو الاصطلاحات اللغوية في لغات معينة، لكنها تعمل باستمرار على تحسين القدرات اللغوية، وتواصل أيضا توسيع قائمة اللغات المدعومة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا