بهاء أبو شقة: قانون الأحوال الشخصية يهم الدولة والأزهر صاحب الحكم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد ووكيل مجلس الشيوخ، أن قانون الأحوال الشخصية يهم الدولة المصرية، لافتا إلى أن الأزهر الشريف هو الجهة الوحيدة التي تصدر رأيها الشرعي في القانون.

رأى الأزهر

وأضاف رئيس حزب الوفد، أن المادة السابعة من تنص على الأخذ برأي الأزهر في الأمور الدينية الشائكة وبعد رأي الأزهر يعرض الحكم على مجلس النواب.

الزيادة السكانية


وأوضح وكيل أول مجلس الشيوخ: أنه منذ فترة طويلة سلط الأضواء على خطورة تنامي الزيادة السكاني لأن هذا التنامي بمثل هذه الصورة المفزعة يهدد أي تنمية اقتصادية، لافتا إلى أن مسألة التنامي السكاني بحاجة إلى وقفة جماعية من الإعلام ورجال الدين والمتخصصين في هذا الشأن وليس عيبا الاستعانة بخبراء من الخارج.

مساندة الرئيس


وأشار بهاء أبوشقة إلى أن كل ما تحققه الدولة من إنجازات وتنمية تلتهمها الزيادة السكانية موضحا أنه في آخر حديث له في الحزب بحضور مؤتمر جماهيري حاشد يوم 27 فبراير الماضي، قال: "إن حزب الوفد يساند الرئيس عبد الفتاح ويساعده في بناء دولة عصرية حديثة، مشبهًا الرئيس بمحمد علي الذي أحدث طفرة في البلاد".

دولة عصرية 

وأضاف "أبو شقة" أن الرئيس السيسي يواصل الليل والنهار حتى تكون دول عصرية وحديثة في جميع المجالات قائلا: "نحن في حزب الوفد نساند الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق مشروع التنمية وبناء دولة حديثة".

مساعد رئيس الحزب

وكان المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ أصدر قرارًا بتعيين الإعلامية شيرين ربيع محمد مصطفى، مساعدًا لرئيس حزب  الوفد لشؤون الإعلام والثقافة والتواصل المجتمعي، وينفذ هذا القرار من تاريخ صدوره ويلغى كل ما يخالف ذلك من قرارات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق