فن / سيدتى

من "العتاولة" لـ"صايع بحر" و"بلطية العايمة".. إبداع المخرجين لإظهار الإسكندرية على

خلال موسم دراما حقق "العتاولة" من إخراج أحمد خالد موسى وبطولة مجموعة كبيرة من الفنانين، ومن أبرزهم أحمد السقا، طارق لطفي، باسم سمرة، زينة، مي كساب والعديد من الفنانين، وجاء نجاح المسلسل لتقديمه العديد من العناصر الفنية بشكل مميز وملفت؛ ليجتمعوا جميعاً ويكون النتاج مسلسلاً تلفزيونياً أمتع الجمهور خلال مشاهدته.

أحمد خالد موسى وتقديم الإسكندرية بشكل ساحر وواقعي

إلا أنه يبقى أهم شيء لفت نظر الجمهور والمُتابعين للمسلسل هو حرص المُخرج أحمد خالد موسى تقديم صورة لمدينة الإسكندرية بشكل واقعي بدرجة كبيرة وساحر أيضاً، فقد حرص على أن ينقل صورة كاملة للمدينة بما تتضمنه من شواطئ البحر الأبيض المتوسط ووسائل النقل والشوارع الشهيرة بها والتي تمتلئ بالمحلات والمطاعم.

كما لم يغفل المخرج أحمد خالد موسى تصوير العديد من مناطق مدينة الإسكندرية الشعبية؛ ليُضفي واقعية شديدة على أحداث المسلسل؛ وليؤكد ذلك وما يُريد أن يصل به للمشاهدين استعان بموسيقى وأغانٍ لأشهر المطربين الشعبيين بالإسكندرية من خلال أغاني بدرية السيد وعبده الإسكندراني واللذين يعدان من أبرز المطربين بالإسكندرية، وكان صوتهما مُصاحباً لمشاهد مميزة لمدينة الإسكندرية خلال أحداث المسلسل.

يمكنكم قراءة.. .. زينة تتحدث عن كواليس مُشاركتها بمسلسل "العتاولة" وتؤكد أن عملها مع أحمد السقا كان نقلة نوعية لها

علي رجب وعشقه للإسكندرية بلغة سينمائية

ولم يكن المخرج أحمد خالد موسى هو أول مُخرج يهتم بأن يُبرز جمال وخصوصية مدينة الإسكندرية على ، ولكن قد سبقه المُخرج الراحل علي رجب والذي قدم عدداً من الأفلام السينمائية بمطلع الألفية الجديدة مع كبار الفنانين؛ إلا أنه حرص على أن يكون للإسكندرية مكان بتاريخه السينمائي.
ويعد المخرج علي رجب هو إسكندراني الأصل، وقد حرص على ظهور مدينة الإسكندرية على شاشة السينما بشكل حقيقي، وليس فقط الأماكن الشهيرة التي توجد بها، ولكن بشخصيات من مدينة الإسكندرية كانوا أبطالاً لأفلامه، وفي أحد لقاءاته الصحفية أكد أنه كان يحرص دوماً أن يرى المشاهدون الإسكندرية بشكل حقيقي.


كان أول أفلام المخرج علي رجب والتي دارت أحداثها بمدينة الإسكندرية، وحرص على نقل صورة شديدة الواقعية عنها هو "صايع بحر"، والذي تم عرضه عام 2004 وشارك ببطولته أحمد حلمي، ياسمين عبد العزيز، محمود عبد المغني، ونجح المخرج الراحل علي رجب أن ينقل للجمهور مدينة الإسكندرية وسُكانها بشكل واقعي.
وعقب ذلك بأربع سنوات في عام 2008 قدم المخرج علي رجب مرة أخرى مدينة الإسكندرية من منظور الطبقة الكادحة بفيلم "بلطية العايمة"، والذي جسدت بطولته الفنانة عبلة كامل والعديد من الفنانين من ضمنهم إدوارد، مي كساب.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا