فن / سيدتى

دراما عائلية: عوامل ساهمت في نجاح  "سندس 2"

تصدّر اسم "سندس 2" ترند منصات التواصل الاجتماعي، وذلك عقب عرض أولى حلقاته، والتي استحوذت على اهتمام كبير من محبي الأعمال الدرامية، الذين تعلقوا بأحداثه المليئة بالحكايات والقصص، التي تعبّر عما يحدث بداخل كل منزل أو "بيت" عربي. ومن خلال التقرير التالي، سوف نسلّط الضوء على العناصر التي ساهمت في نجاح الجزء الثاني من هذا المسلسل.

دراما عائلية بنكهة كوميدية

تأتي الحبكة الدرامية للعمل، والتي سلّطت الضوء على المشاكل التي تحدث بين أفراد العائلة الواحدة، من أهم الأسباب التي ساهمت في نجاح مسلسل "سندس 2"؛ خاصة وأنها جعلت كلَّ مَن يشاهد هذا المسلسل، يشعر وكأنه يرى صوراً ومشاهد من مشاكل حياته اليومية، والتي تواجهه في تعامله مع أفراد عائلته، سواء إخوته أو في تعامله مع والده. وهذا ما حدث بالفعل بداخل منزل "عبدالرحمن" الفنان حسن عسيري، والذي يواجه مشاكل من نوع خاص بسبب أبنائه الذين يرفضون قراراته وتصرفاته؛ خاصة بعد رحيل والدتهم. هذا الأمر جعل أبناءه يرفضون نصائحه؛ مما أدى إلى وجود فجوة بينهم أدّت في النهائية إلى دخوله في مشاكل عدة بسبب تصرفات أبنائه، الذين رفضوا الرجوع له في أيّ قرار قبل اتخاذه.

وأمام كل ذلك، جاءت الصبغة أو النكهة الكوميدية، والتي أضافها القائمون على هذا المسلسل لأحداثه، من بين الأسباب الرئيسية التي ساهمت وبقوة في نجاح هذا العمل؛ حيث قرروا عرض هذه السلسلة من المشاكل العائلية بطريقة الـ"لايت كوميدي"؛ حتى تكون أكثر قرباً من أرض الواقع.

ثنائية مميزة

ويأتي العامل الثاني والذي ساهم في نجاح هذا المسلسل، وهو أداء أبطاله ولاسيّما المباراة التمثيلية التي شاهدناها بين "سندس" الفنانة إلهام علي، و"عبد الرحمن" الفنان حسن عسيري؛ حيث أصبح متابعو ومشاهدو هذا المسلسل في حالة ترقُّب لمشاهد الثنائي؛ خاصة بعد التحدي الذي قرر كلُّ طرف أن يخوضه حتى يُثبت للآخر أنه كان على حق؛ فبدأ الصراع بينهما عندما قررت "سندس" ترك منزل "عبد الرحمن"؛ حيث استعان بها الأخير في تربية أبنائه الذين تعلقوا بها وبشدة، وذلك بعد وفاة والدتهم؛ مما دفعه إلى خِطبتها. ولكن مع مرور الوقت، قرر فسخ هذه الخِطبة، والتقدم لـ"نوف" الفنانة سارة اليافعي؛ مما دفع الغضب بـ"سندس" إلى العمل مع عدوّه اللدود "أبو فايز" في محاولة للانتقام منه. في ظل المحالاوت التي يبذلها أبناؤه للتوصل إلى خطة لإصلاح الوضع وعودة الأمور إلى سابق عهدها، هذا الأمر سوف تكشف عنه الحلقات القادمة من المسلسل، والتي من المتوقَّع أن تشهد مزيداً من الخطط والمكائد، التي سوف يسعى كلُّ طرف، سواء "سندس" أو "عبد الرحمن" إلى تدبيرها للآخر.

الوجوه الشبابية

ما يُحسب لصنّاع العمل، هو استمرار رهانهم على الوجوه الشبابية من النوعين، الشباب والبنات، والتي تواجدت في الجزء الأول للمسلسل؛ حيث حرصوا على تواجد نفس المجموعة الشبابية ليكونوا محوراً مهماً في أحداث الجزء الثاني؛ بل وراهنوا على نجاح العمل بهم؛ فكان ظهورهم رهاناً وليس مجرد وسيلة للتسويق فقط. وهذا ما تحقق من خلال النص الذي كُتب لهم في السيناريو؛ حيث أظهرهم بشكلٍ مقنع للمشاهد كخط درامي وأداء في ذات الوقت. وكان من بين هؤلاء على سبيل المثال: الفنان الشاب عبد الرحمن نافع، الذي قدّم دور "بدر"، بالاضافة إلى الفنان محمد حربي صاحب شخصية "ثامر". وأيضاً كلٌّ من: آلاء في شخصية "مناهل"، وحنين زياد في شخصية "ريما".

يمكنكم قراءة: حسن عسيري في "سندس".. عبدالرحمن الرجل الذكي الدمث

منشورات أبطال العمل

حرص عددٌ من أبطال العمل على التواصل مع متابعيهم وجمهورهم بعد نهاية حلقات المسلسل؛ رغبةً منهم في توجيه الشكر لهم؛ لحرصهم الدائم على متابعة أحداث المسلسل.
ومن بين هؤلاء: الفنانة إلهام علي، والتي حرَصت على توجيه رسالة شكر لكل جمهور ومتابعي المسلسل، بسبب ردود الفعل الطيبة التي لمستها منهم على أحداث الجزء الثاني من مسلسل "سندس"؛ إذ نشرت بوستر المسلسل عبْر صفحتها الرسمية على "إنستغرام"، وعلّقت بالقول: "فرحانة بردود الفعل مثل فرحتي بالجزء الثاني من مسلسل سندس 2، سندس تشبهني كثيراً وتعبّر عني بشكل كبير لكل المشاركين والقائمين ألف شكر لكم، وعلى رأس القائمة مخرجنا المبدع اللي ودي أشكره من اليوم لبكرا، أستاذ رامي رزق الله".


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا