الارشيف / فن / سيدتى

مهرجان كان السينمائي يكرم استوديو Ghibli بجائزة Palme d’Or الفخرية

كشفت إدارة مهرجان كان السينمائي عن تكريمها استوديو "غيبلي Ghibli" بجائزة Palme d’Or الفخرية في مهرجان كان السينمائي بدورته السابعة والسبعين والتي ستقام في الفترة من 14 مايو المقبل وحتى 25 من الشهر عينه في مدينة كان الساحلية جنوب فرنسا.

مهرجان كان يحتفل بالرسوم المتحركة


وفي تغريدة على حسابات مهرجان كان السينمائي الدولي في مواقع التواصل الاجتماعي تم الكشف أن تكريم استوديو "غيبلي Ghibli" بجائزة Palme d’Or الفخرية هو فرصة للاحتفال بأفلام الرسوم المتحركة التي رسخت في حياتنا على مر السنين.

استوديو غيبلي


هو استديو رسوم متحركة (أنيميشن) ياباني تأسس عام 1985 على يد أعظم منتجي هذه الأنواع من الأفلام باليابان وهما Hayao Miyazaki و Toshio Suzuki إضافة إلى Isao Takahata وأفلامها تلقى تقديراً كبيراً سواء من البالغين أو الأطفال على حد سواء.

بيان Toshio Suzuki

وبعد هذا الإعلان أصدر Toshio Suzuki بياناً حول الموضوع قال فيه: "إنه حقاً لشرف لي وأنا مسرور جداً لتكريم الاستوديو بجائزة Palme d’Or الفخرية".
وأضاف: "أود أن أشكر مهرجان كان من كل قلبي، قبل أربعين عاماً، أسسنا أنا وهاياو ميازاكي وإيساو تاكاهاتا استوديو غيبلي لأننا كنا نرغب في تقديم رسوم متحركة عالية المستوى والجودة للأطفال والكبار من جميع الأعمار".
وتابع: "اليوم، تُ أفلامنا من قبل الناس في جميع أنحاء العالم، ويأتي العديد من الزوار إلى متحف غيبلي في ميتاكا، ومنتزه غيبلي ليختبروا عالم أفلامنا بأنفسهم".
كما قال: "لقد قطعنا مسافة طويلة حقاً حتى أصبح استوديو غيبلي منظمة كبيرة بهذا الحجم. على الرغم من أن ميازاكي وأنا قد كبرنا في السن، إلا أنني متأكد من أن استوديو غيبلي سيستمر في تحقيق تحديات جديدة، بقيادة الموظفين الذين سيحملون روح الشركة. وسيكون من دواعي سروري أن تنتظروا أعمالنا المقبلة".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا