فيديو / صحيفة اليوم

ينطلق 21 مايو.. 200 قطعة أثرية وعمل فني في معرض "عطور الشرق"

يستضيف المتحف الوطني السعودي برعاية صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان الثقافة، في 21 مايو ولمدة 4 أشهر، معرض "عطور الشرق" الذي يقيمه بالشراكة مع معهد العالم العربي في باريس، في أول محطة الدولية الأولى "".
ويقدم المعرض رحلة غامرة لاستكشاف تاريخ العلاقة الوثيقة بين العالم العربي والعطور، مسلطًا الضوء على روائح الشرق المميزة وعلى التقاليد العربية التي منحت العطر دوره الاجتماعي.
ويحتضن المعرض مجموعة فنية فريدة من أكثر من 200 قطعة أثرية وعمل فني معاصر تروي بمجملها تاريخ العلاقة الوثيقة والأزلية بين العالم العربي والعطور.

فضاءات متنوعة

ويقدم المعرض للزوار فرصة للتجول في فضاءات متنوعة تبدأ في المساحات الطبيعية، ثم تنقلهم إلى شوارع المدينة ومنها إلى داخل المنزل، لاستكشاف تاريخ العطور وممارساتها في الماضي والحاضر، وأهميتها في الثقافة والتقاليد الاجتماعية الشرقية.


وحرصًا على تقديم تجربة غامرة للزوار، صُمم مسار المعرض بشكل يراعي التوازن عند التقاء حاستي الشم والبصر.
وتطلق الأجهزة المبتكرة عطورًا تأخذ الزائر للانغماس في عالم من الروائح التي صنعها مصمم العطور العالمي كريستوفر شيلدريك خصيصًا للمعرض.

تجربة تثقيفية وتعليمية

كما يسعى المتحف الوطني إلى توفير تجربة تثقيفية وتعليمية للجمهور، إذ سيترافق المعرض مع مجموعة ورش عمل وندوات تسلط الضوء على مكونات العطور المختلفة، وتستكشف عملية صناعة العطور وتصميم عبواتها المختلفة.
ويأتي إقامة المعرض ضمن جهود المتحف الوطني للاحتفاء بالتراث الثقافي السعودي وثراء الحضارة العربية والإسلامية.
وللراغبين في حضور المعرض، والحصول على التذاكر الدخول من خلال منصة اكتشف الثقافة على هذا الرابط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا