الارشيف / فن / ليالينا

منى واصف تكشف أمنيتها بعد الوفاة: تمنيت جنازة حاتم علي

عبرت الفنانة السورية منى واصف عن أمنيتها تجسيد شخصية آندريا غاندي بكل ما تحمله من تراجيديا في حياتها، مشيرة إلى أن ذلك بسبب شغفها بالمسرح الذي ما زال يتملكها حتى اليوم واصفة إياه بأنه يعشش في خلايا جسدها، وروت العديد من الذكريات الخاصة بها على مدار مشوارها الفني.

منى واصف تتحدث عن أمنيتها بعد الوفاة

ووصفت منى واصف نفسها خلال لقاء إذاعي لها عبر إذاعة Al MAdina Fm بأنها امرأة مقاتلة ولا تتوقف أحلامها، معتبرة أنها بنت قصراً لنفسها في أحلامها.

وأوضحت أن بعض تجاربها السينمائية لم تكن موافقة، لذا لم تكرر تلك الأخطاء في التلفزيون والدراما، وتطرقت إلى الحديث عن ما تشعر به تجاه رحيلها، مشيرة إلى أنها تتمنى أن تكون جنازتها مثل جنازة المخرج الراحل حاتم علي، قائلة: "دائماً ما أتساءل بسبب الأنا الفظيعة هل ستكون عندي هكذا جنازة"، مؤكدة أنها تشعر بالغيرة من بعض الجنازات بالفعل.

وعادت منى واصف بذكرياتها للحديث عن بداياتها الفنية، مؤكدة أنها تلقت الدعم من والدة زوجها بهية الشيخة بعد أن قدمت الرعاية لابنها وساهمت في تربيته لكي تعطي لها الفرصة والوقت للسفر من أجل التمثيل.

وتابعت منى واصف قائلة: "لولا ما ربت لي ابني ما استطعت السفر، كان صعب كتير أو التمثيل حتى الآن"، مشيرة إلى أنه في بداياتها لم تتبناها أي شركة أو تقدم لها عمل خضيصاً مثلما يحدث اليوم، موضحة أن ما كتب لها فقط عمل أو عملين من بينهم "عصي الدمع"، من حاتم علي.

وأشارت إلي أن زوجها لم يكن يتخيل أنها تمتلك هذه الموهبة الفنية ولديها الشغف بالفن فهو كان يرها الفتاة "الدلوعة" في المسرح العسكري، قائلة: "محمد شاهين كان مدهوشاً بدأ يكتشف حقيقي شغفي بالفن بعد أن أصبحت زوجته"، متابعة: "كان يكتشفني وأنا عنده".

منى واصف تتحدث عن تأثير الشهرة عليها

وأكدت أن الشهرة لم تسبب لها الغرور قائلة: "لم تدوخني الشهر"، مشيرة إلى أنها لم تصاب بالأحباط في حالة فشلها، متابعة وصف نفسها: "أنا مثل جواد غير مروض ليس له فارس، يركض ويركض يتغثر ليقوم وحده".

وأكدت أن الفنان يجب ان يصنع توازنه الخاص بمفرده كي لا يصاب بالغرور، مشيرة إلى أن كل فنان لديه إحساس بالجمال سيكمل على الطريق الصحيح

وحول من تحب من الممثلين حول العام، أجابت بلا : "تسحرني ميريل ستريب بهذه الشخصيات التي تقدمها من دون خوف، كونها بهذا العمر"، أما الممثلات العربيات، أوضحت أن كل منهم تذكرها بحالة معينة ويسحرها الصدق في الأداء

منى واصف تكشف أحد أكاذيبها

وخلال حديثها روت منى واصف بعض الذكريات عن تحصيلها العلمي، مشيرة إلى أن أحد الأكاذيب التي قالتها في مقابلة لها كانت أنها وصلت لصف البكالريوس إلا أنها في الحقيقة لم تحصل على الشهادة المتوسطة.

وحول سبب قولها ذلك، أوضحت أنها كانت تعاني من الخجل لأن الموضوع كان يمس ذكائها وأنوثتها، مشيرة إلى أن الله أعطاها الكثير من الأصدقاء المتعلمين عندما بدأت الدخول إلى الوسط الفني والذين أخذت منهم الكثير وتعلمت منهم.

وأكدت أنها الأن لا تحاول أن تعيش شخصيتين وتعترف بكافة الأشياء ولديها ثقة مما وصلت إليه

وأوضحت منى واصف أنها عاشت بين الكتب وتعتبر الآن مكتبتها أهم شيء، لذا أصرت على أن يتعلم ابنها عمار اللغتين الفرنسية والأنجليزية، مشيرة إلى أنها كانت تخشى خلال طفولتها مادة الرياضيات

وعن تاج الذي شاركت فيه وعرض في موسم دراما رمضان 2024، أوضحت منى واصف أن مشاهدها تاريخية وتحافظ على قيمتها الفنية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا