فن / ليالينا

نجوم اعترفوا بالذهاب للطبيب النفسي: وسواس قهري ونوبات هلع

باعترافات جريئة، تحدث عدد كبير من المشاهير مؤخراً بالذهاب إلى الطبيب النفسي، كان آخرهم الفنانة يسرا اللوزي التي تحدث عن مواصلتها على الذهاب إلى عيادة الطب النفسي منذ 7 سنوات مؤكدة أنها تعلمت الكثير من الأمر، وتغلبت على العديد من الأزمات في حياتها بفضل تلك الزيارات إلا أنها لم تكن الأولى فقد سبقها عدد من النجوم، إليك أبرزهم.

غادة عبد الرازق ورحلة مع الطب النفسي

تعتبر الفنانة غادة عبد الرازق واحدة من أجر الفنانين الذين اعترفوا برحلتهم الطويلة مع الطب النفسي، مشيرة إلى أنها تعالج منذ 20 عاماً، وتتناول أدوية لعلاج الاكتئاب بسبب تعرضها ومعاناتها الدائمة مع بعض المشاكل النفسية.

أكدت غادة عبد الرازق من قبل في العديد من اللقاءات التلفزيونية لها أنها لا تستطيع الاستغناء عن طبيبها النفسي وحاولت من قبل أن تذهب إلى طبيب آخر إلا أنها لم تتمكن من ذلك وأصبحت علاقتها بطبيبها قوية جداً.

أصالة ورحلة العلاج بعد الانفصال

بعد انفصال أصالة نصري عن المخرج طارق العريان، اعترفت الفنانة السورية بذهابها إلى الأطباء النفسين وذلك قبل زواجها من الشاعر العراقي فائق حسن، قائلة: ""أنا كنت عايشة حياة شيزوفرينيا وكنت بتعالج عند أطباء نفسيين مش طبيب واحد".

ولفتت إلى أنها شعرت بحالة من عدم الاستقرار خلال فترة الانفصال، وتضارب الأفكار لذا لجأت إلى العمل بكثرة لأنها كانت أول صدمة في حياتها وعملت بشدة خلال هذا الوقت لأنها لم تكن تستطيع الحديث قائلة: "وحاسة نفسي في دوامة ومش عارفة إيه اللي يتقال وإيه اللي مينفعش يتقال وكل أفكاري متضاربة".

وأكدت أصالة نصري أن لديها طبيباً نفسياً يحبها كثيراً ويتابعها من أجل العلاج، مشيرة إلى أنها خضعت من قبل لتناول الأدوية خلال فترة 8 أشهر وصفتها بأنها الأسوأ في حياتها، إلا أنها توقفت عن تناولها من جديد بسبب معاناتها معها.

وأضافت أصالة نصري: "أنا عندي طبيب نفسي بيحبني كتير وبيحب صوتي وبيتابعني، وأنا كتير بحبه وبحس أنه بيعالجني بالشيء اللي أحبه".

منى زكي تذهب للطبيب النفسي بسبب التمثيل

الفنانة منى زكي كانت واحدة من النجمات اللاتي اعترفن بالذهاب للطبيب النفسي على فترات ليست بالبعيدة، موضحة أن السبب هو أدوارها الفنية في الدراما والسينما.

ولفتت منى زكي أن علاقتها بالطبيب النفسي بدأت في عام 2009 عندما قدمت احكي يا شهرزاد، موضحة أنها تعرضت لعدد من المشاكل النفسية بسبب هذا الدور وقررت الذهاب لطبيب ولم تستطع منذ ذلك الوقت الاستغناء عنه أو التوقف عن الزيارة بسبب أدوارها المركبة التي بدأت في تجسيدها على .

شيرين عبد الوهاب والوسواس القهري

كشفت شيرين عبد الوهاب مؤخراً أنها مصابة بالوسواس القهري، وأنها تذهب إلى طبيب نفسي من أجل العلاج، ومازحت الجمهور حول الأمر بأنها كانت تتمنى الزواج من طبيب نفسي كي يعالجها.

ولفتت إلى أنها خضعت إلى تناول الأدوية بعد أن أنجبت ابنتيها مريم وهنا، وعانت من الوسواس القهري وقتها وبدأت تتخيل أشياء لا تحدث في الحقيقة، موضحة أنها رغم تعافيها إلا أنها ما زالت تواصل زيارة الطبيب.

قصة يسرا مع طبيبة نفسية

روت يسرا من قبل قصتها مع زيارة لطبيب نفسي، مشيرة إلى أن الغرض من الزيارة يكون عادة الحديث وليس تلقي العلاج، موضحة أن قصتها حدثت في أمريكا خلال عام 1985.

ولفتت إلى أن أحد الأطباء أرشدها إلى طبيبة مشهورة خضعت لديها إلى تنويم مغناطيسي لمدة 4 ساعات، مشيرة إلى أنها ظلت تبكي وتحكي حتى انتهت من حديثها.

وأوضحت يسرا أنها بعد أن انتهت من الحديث وشعرت بأنها أفرغت الشحنة التي بداخلها قالت لها الطبيبة أنها من أكثر الحالات التي شاهدتها تعقيداً في حياتها.

باسل خياط ورحلة علاج

كشف الفنان السوري باسل خياط عن العديد من الأزمات النفسية الشديدة التي تعرض لها والتي كان من بينها انفصاله قديماً عن حبيبته وهو ما دفعه للذهاب إلى الطبيب النفسي، خاصة ان الأمر وصل معه إلى درجة معقدة حيث بدأ يشعر ويتخيل وجودها معه لذا قرر محاولة التغلب على تلك الحالة

خالد الصاوي ونوبات الهلع

أوضح الفنان خالد الصاوي أن لديه رحلة طويلة من العلاج النفسي والتعامل مع الأطباء النفسيين موضحاً أن الأمر مرتبط لديه بالأدوار المركبة التي يقدمها في السينما والتلفزيون.

وأضاف الصاوي أن شخصية "نائل" التي قدمها في فيلم الفيل الأزرق كانت الأكثر تأثيراً عليه خاصة أنها أصابته بنوبات خطيرة من الهلع والمرض النفسي لذا كان يذهب بالفعل خلال هذا الوقت إلى الطبيب النفسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا