فن / ليالينا

نور الغندور ترفض تقليد منى زكي في دور الراقصة: أحترم جمهوري

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع وثّق جزء من لقاء سابق مع النجمة نور الغندور، رأيها صراحة في تجسيد دور "الراقصة" الذي قدمته الفنانة منى زكي في مسلسلها المعروض عام 2016 عن رواية أديب نوبل نجيب محفوظ، "أفراح القبة"، والذي سجلت فيه رفضها التام لهذا الأمر.

نور الغندور ترفض دور الراقصة

حلّت نور الغندور قبل نحو ست سنوات وتحديداً في مارس 2016 ضيفة على برنامج صولو ذا ون، للإعلامي صالح الراشد على قناة atv Kuwait، وأدلت بعدد من التصريحات حول إمكانية سفرها إلى وما يتطلبه الأمر من نجاح هناك، خاصة مع اختلاف سوق الفن المصري عن الخليج.

أوضحت نور الغندور أن النجاح في مصر يتطلب جهداً خاصاً لاتساع سوق الميديا هناك، مشيرة إلى أنها فكرت في المشاركة بأحد الأعمال المصرية، إلا أنها لا تريد أن تتسرع وقالت: "السوق هناك وايد مختلف هما وايد وإحنا هنا كم واحد ينعدوا على الأصابع، ما أبي أدش السوق هناك إلا باسمي اللي عملته هنا غير كده لا ما أود أبدأ من الصفر مرة أخرى هناك".

وبسؤالها عن الجرأة التي تتصف بها بعض الأعمال المصرية بعيداً عن طبيعة الأعمال الخليجية، أكدت نور الغندور أنها لا يمكن أن تُقدم على تجسيد أي دور جريء احتراماً لجمهورها ولعادات الخليج التي تربت عليها، وضربت مثالاً بالفنانة منى زكي التي لم تلجأ للجرأة في مشوارها بنسبة كبيرة، وأصبحت رقماً صعباً في المجال.

أكملت نور الغندور حديثها قائلة: "عندك منى زكي ما لجأت للجرأة غير يمكن احكي يا شهرزاد، بس ومو بنسبة كبيرة وحالياً هي من نمبر ون الممثلات هناك" ليقاطعها مضيف البرنامج متسائلا: "شوفتي لها أفراح القبة؟ ممكن تسوين دور راقصة؟ هي سوته بملابس محتشمة يعني هل ممكن تسوينه"؟

نور الغندور ردت على سؤال صالح الراشد قائلة: "لا ما رح أقول لك ما فكرت فيها، بس نهائياً ما حابة اتجه هذا الاتجاه، مو لشيء بس أنا تربيت بالكويت والبيئة هنا أحترم عاداتها وتقاليدها حتى لو رجعت لبلدي مصر وفكرت أشتغل هناك، هلأ الحين مو حابة أخسر جمهوري الخليجي اللي تعودوا إنهم يشوفون نور الغندور بهذه الصورة اللي مو متجهة للجرأة عشان تعجبنا لا في شيء هي حابة تقدمه بطريقة حلوة ونظيفة والناس حابينها كده".

شاهدوا الفيديو

لا لجرأة الخلاعة

وتحدت نور الغندور صالح الراشد وقتها، مؤكدة أنها ستتجه للعمل في مصر يوماً ما وستنجح بدون الاتجاه الموازي للجرأة في اختيار أعمالها، وقالت: "راح أشتغل بمصر وراح أنجح وبدون جرأة وبكرة بتشوف" إلا أن مضيف البرنامج كان قد تحداها ونصحها بالبقاء في مؤكداً أنها معادلة صعبة لن تنجح بها، خاصة وأن الدراما الخليجية أصبحت تحتوي بعضاً منها.

ردت نور الغندور على هذا التحدي قائلة: "لا ممكن يصير نجاح بمصر بدون جرأة مو شرط أبداً، يمكن أتجه للجرأة بالطرح في المادة لكن أنا أرفض الاتجاه للجرأة بالخلاعة بالملابس، شنو مثلاً مدى الجرأة هو مستويات".

في سياق منفصل كانت نور الغندور قد تحدثت عن طريقة إقناعها للأشخاص، مؤكدة أنها لو اختلفت مع أي شخص في موضوع، ستقنعه بالحديث والنقاش، حتى تستطيع إقناعه بوجهة نظرها.

شهر زي العسل

الجدير بالذكر أن نور الغندور تعرضت مؤخراً لانتقادات واسعة بعد مشاركتها في بطولة فيلم شهر زي العسل الذي يُعرض عبر نتفليكس، إذ تشارك في بطولته مع الفنان محمود بوشهري وعدد من الفنانين.

وهدد محامي شهير برفع قضية على بطلي العمل نور الغندور ومحمود بوشهري، بسبب جرأة موضوع فيلم شهر زي العسل، مؤكداً بموافقة بعض النشطاء أن الفيلم يكسر تقاليد المجتمع الكويتي المحافظ.

وتدور قصة فيلم شهر زي العسل حول عروسين حديثي الزواج، وقد اقترنا ببعضهما البعض سريعاً وبدون دراية كافية، ليفاجأ كل منهما باختلاف طباعه عن الآخر، من خلال عدد من المواقف الكوميدية والرومانسية، إلا أن القصة تضطرب حين يوسوس البعض للزوج أن عروسه هي أخته في الرضاعة، ليحدث شد وجذب حول هذه القصة حتى تبين الحقيقة بنهاية الفيلم.

وفي نفس السياق كانت نور الغندور قد قدمت دور راقصة مصرية تدعى كريمة في مسلسل من شارع الهرم إلى والذي عُرض قبل عامين، ولاقت عنه انتقادات واسعة قبل عرض المسلسل، إذ طالب قطاع عريض من الجمهور بوقف المسلسل الذي يسيء للشعب المصري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا