فن / سيدتى

ريهانا وكاتي بيري وسيلينا غوميز لم تحضرن ميت غالا 2024.. الذكاء الاصطناعي يخدع الجمهور

لم تتألق سيلينا غوميز، ريهانا، وكاتي بيري على السجادة الحمراء بحفل ميت غالا 2024، الذي أُقيم بمتحف متروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك، كما ادعى البعض على وسائل التواصل الاجتماعي، تحديداً بمنصة "X"، تويتر سابقاً، والتي يمتلكها الآن الملياردير إيلون ماسك، بل كانت صورهن التي نشرها عدد من المستخدمين غير حقيقية، صور مُزيفة صُممت بواسطة الذكاء الاصطناعي، وبدت كأنها حقيقية تماماً، مما أوقع شريحة كبيرة من الجمهور في فخ الخديعة.

تقنية الذكاء الاصطناعي تُزيف صور لنجمات لم يحضرن ميت غالا 2024


باتت تقنية التزييف باستخدام الذكاء الاصطناعي مشكلة متنامية في المجالات بكافة أشكالها، وليلة الإثنين الماضية، بعد أن بدأ النجوم في الوصول إلى أكبر ليلة للأزياء في العالم ميت غالا Met gala 2024، بدأت صور متعددة للمشاهير يتم تداولها عبر السوشيال ميديا، وفي بعض الحالات كان من الصعب تمييز ما هو حقيقي، وما هو غير ذلك.

وحسب موقع "Time" استغل مستخدمو X حماس المعجبين لرؤية هؤلاء المشاهير من خلال تداول صور مصطنعة لنجمات من بينهن كاتي بيري، ريهانا، وسيلينا غوميز، وجميعهن لم يكنَّ في الواقع حاضرات على السجادة الحمراء، بل وأتقن هؤلاء المستخدمون الصور وجعلوا النجمات يظهرن بإطلالات مناسبة لموضوع الحدث، وهو "الجميلات النائمات: حديقة الزمن".

في وقت مبكرٍ من المساء، أول صورة تم نشرها بواسطة الذكاء الاصطناعي كانت لبيري وهي ترتدي ثوباً زهرياً بدا وكأنه مزين بالطحالب، وعلى مدار ثلاث ساعات، حصلت الصورة على أكثر من 9 ملايين مشاهدة.

ثم نشروا المزيد من صور الذكاء الاصطناعي لبيري التي تبدو وكأنها تمشي على السجادة. بينما نشر آخرون صورة لبيري وهى ترتدي إطلالة أخرى مناسبة أيضاً لموضوع الحفل وتمت مشاهدة هذا المنشور من قبل أكثر من 2 مليون شخص.

أما عن ريهانا وهي واحدة من أكثر المشاهير رواجاً على السجادة الحمراء في حفل ميت غالا لأنها تفاجئ الجمهور دائماً بإطلالاتها لهذا الحدث، والتي تغيبت هذا العام لإصابتها بالإنفلونزا، ولكن انتشرت صور لها مُزيفة وهي ترتدي ثوباً على طراز حورية البحر مع قطعة دائرية مطرزة من النباتات والحيوانات.

بينما ارتدت غوميز، التي لم تحضر الحفل من الأساس، ملابس مناسبة لهذا الحدث، وفي الصورة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي تألقت بثوب يحمل مزيجاً من الألوان الأزرق والأخضر والأرجواني يُشبه الفراشة.

وانقسم رواد السوشيال ميديا إلى فريقين، فريق يرى أن تزييف الصور أمر خطير وغير أخلاقي، بينما يرى آخرون أنها مُجرد مزحة وتسلية، وأن إتقان الصور جاء بشكلٍ مُميز.

قد ترغبين في معرفة شخصيات ملكية سارت على سجادة ميت غالا الحمراء عبر السنين.. تعرفوا إليهن

ما هو حفل ميت غالا؟

حفل ميت غالا هو حفل سنوي لجمع التبرعات لصالح معهد متروبوليتان للفنون وللأزياء، ويحتفل كل عام بموضوع معرض معهد الأزياء في ذلك العام، وبالتالي يحدد المعرض الإطلالة الرسمية على السجادة الحمراء ويُتوقع من الضيوف اختيار أزيائهم حسب موضوع المعرض. كان الحفل يُعرف سابقاً باسم حفل معهد الأزياء ويُشار إليه أيضاً باسم Met Ball.

وهو احتفال افتتاحي لمعرض الأزياء السنوي للمعهد، حيث يجتمع المحترفون من جميع المجالات لبناء العلاقات وعرض أعمالهم. على الرغم من أن الحدث يُقام وينتهي في أمسية؛ فإن المعرض يستمر عدة أشهر بعد ذلك.

معظم الحاضرين يتم اختيارهم ودعوتهم بشكلٍ حصري من قبل آنا وينتور، رئيسة هذا الحدث منذ عام 1995.

للمزيد من الأخبار السجادة الحمراء لميت غالا تتحول لحديقة خلابة

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا