قراءات .. تفاصيل قصة حب أحمد رامي لأم كلثوم في معرض الكتاب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
علي مدار سنوات طويلة اشتهرت قصة حب الشاعر الراحل أحمد رامي لـ«كوكب الشرق» أم كلثوم،  تلك القصة المختلفة والمثيرة لما تحويه من تفاصيل جعلت الكاتب الفرنسي من أصل لبناني «سليم نصيب» يجسدها في رواية صدرت باللغة الفرنسية بعنوان «أم».

تُرجمت الرواية بعد ذلك إلى الإنجليزية والإيطالية بعنوان «أحببتك لأجل صوتك»، فيما قام أخيرًا الشاعر اللبناني الراحل بسام حجار بترجمتها إلى العربية بعنوان «كان صرحًا من خيال»، وهي إحدى عبارات قصيدة «الأطلال»، التي غنتها أم كلثوم، ومن الأغنيات القليلة التي لم يؤلفها أحمد رامي، الذي كتب لها حوالي 137 أغنية من بين 383 أغنية قدمتها في مشوارها الفني الممتد لأكثر من نصف قرن.

bb0a2bce14.jpg
ويحاول الكاتب على لسان أحمد رامي إحياء الحياة الأدبية والفنية، وتسليط الضوء على تاريخ منذ عام 1924 حتى عام 1975، تاريخ وفاة أم كلثوم.

6c3ae41290.jpg

وأعيد صدور الرواية حديثاً في نسختها العربية بالتعاون بين دار العين بالقاهرة، ودار «شرق / غرب» في روما، وستتوفر في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ52، والمستمر حتى 15 يوليو الجاري بمركز المعارض الدولية بالتجمع الخامس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق