الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

اقتصاد يظهر تحسناً في 2024 بعد ركود العام الماضي

عادي

28 مارس 2024

12:57 مساء

قراءة دقيقة واحدة

اقتصاد يظهر تحسناً في 2024 بعد ركود العام الماضي

أكدت بيانات رسمية أن الاقتصاد البريطاني دخل في ركود طفيف العام الماضي ، ما يترك رئيس الوزراء ريشي سوناك أمام تحدي طمأنة الناخبين بأن الاقتصاد في أمان قبل الانتخابات المتوقعة في وقت لاحق هذا العام.
وقال مكتب الإحصاءات الوطني، الخميس، إن الناتج المحلي الإجمالي انكمش 0.1 في المئة في الربع الثالث و0.3 في المئة في الربع الرابع دون تغيير عن التقديرات الأولية.
وأظهر الاقتصاد البريطاني علامات على بدء عام 2024 على أساس أقوى مع نمو الناتج المحلي الإجمالي 0.2 في المئة في يناير/ كانون الثاني مقارنة بديسمبر/ كانون الأول، وتشير استطلاعات غير رسمية إلى استمرار النمو في فبراير/ شباط ومارس/ آذار.
وشهدت بريطانيا تباطؤاً في التعافي من آثار جائحة «كوفيد-19»، ونما اقتصادها واحداً في المئة فقط من مستواه في أواخر عام 2019، وسجلت ألمانيا فقط من بين مجموعة الدول السبع أداء أسوأ.
ونما الاقتصاد البريطاني في عام 2023 ككل 0.1 في المئة فقط، وهو أضعف أداء له منذ عام 2009 في نهاية الأزمة المالية العالمية، باستثناء الضرر الكبير الذي لحق بالناتج المحلي الإجمالي في عام 2020 بسبب الجائحة. (رويترز)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/y9txje5c

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا