الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«هوم ديبوت» تشتري «إس آر إس» بـ18.25 مليار دولار

أعلنت شركة «هوم ديبوت» استحواذها على «إس آر إس ديستربيوشن»، المتخصصة بلوازم البناء، في صفقة قيمتها 18.25 مليار دولار. في أحدث وأكبر علامة على طموحات الأولى لزيادة المبيعات من خلال ضم المزيد من الأعمال والمقاولين وغيرهم من المتخصصين في المنازل.
ويتوقع بائع التجزئة لتحسين المنازل، أن يتم إغلاق الصفقة هذه السنة المالية التي تنتهي أواخر يناير/ كانون الثاني القادم، على أن تُمول من خلال النقد المتاح والديون.
ويشكل محترفو البناء بالفعل نصف إيرادات «هوم ديبوت»، في حين يأتي النصف الآخر من العملاء الذين يقومون بإنجاز أعمالهم بأنفسهم، ومن خلال هذه الصفقة ستعمل الشركة التي يقع مقرها في أتلانتا، على تعزيز قاعدة عملائها الذين يتعاملون مع المشاريع المعقدة والمربحة.
  • مراكز التوزيع
ولهذا السبب أيضاً فتحت هوم ديبوت شبكة متنامية من مراكز التوزيع التي يمكنها تخزين كميات كبيرة من العناصر التي يحتاجها المحترفون، مثل الخشب أو الألواح الخشبية، وتسليمها مباشرة إلى موقع العمل.
وفي مقابلة مع «سي إن بي سي»، وصف الرئيس التنفيذي لـ «هوم ديبوت» تيد ديكر، الصفقة بأنها «مُسرع تكميلي لجهودها في جذب المزيد من المحترفين، وبأنها تزيد إجمالي سوق الشركة القابل للتوجيه بمقدار 50 مليار دولار».
في غضون ذلك، ترفد شركة «إس آر إس» المحترفين بكل ما يحتاجونه في مجال الحدائق والمسابح والأسقف، ويعمل لديها نحو 11 ألف موظف في 760 فرعاً منتشراً في 47 ولاية، كما أن لديها أسطولاً مكوناً من 4000 شاحنة توصيل وفريق مبيعات مخصص يلبي احتياجات محترفي المنازل.
في المقابل، لدى هوم ديبوت 2335 متجراً في عموم الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، مع نحو 465 ألف موظف. (وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا