الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«جرين كورب» تستحوذ على «مخابز عماد»

عادي

تُوسّع استثماراتها في تصنيع الأغذية إقليمياً

29 مارس 2024

17:54 مساء

قراءة دقيقتين

فغل

: «الخليج»
استحوذت شركة «جرين كورب» التابعة لمجموعة الخليج للاستثمار الإسلامي على «مخابز عماد» بجدة، لتعزيز استثماراتها في مجال تصنيع الأغذية بالسعودية وترسيخ الأمن الغذائي الإقليمي.
استحوذت الشركة المدعومة بصندوق قيمته 150 مليون دولار، والذي يدار من قبل مجموعة الخليج للاستثمار الإسلامي (GII)، على شركة مخابز عماد، وهي شركة عاملة في المخابز الصناعية، في إطار مساعيها لتوسيع محفظة استثماراتها في مجال إنتاج وتصنيع الأغذية.
يعزز هذا الاستحواذ الأصول التي تديرها «جرين كورب»، ويُسهم في تحقيق رؤيتها المتمثلة بإنشاء منصة موحدة تستثمر في دول مجلس التعاون الخليجي، وتشمل سلسلة القيمة الغذائية بأكملها.
تُشغّل «مخابز عماد» أكبر مخبز صناعي لإنتاج الخبز العربي الطازج غرب ، باستخدام منشآت تصنيع حديثة للغاية. وهذا الاستثمار الإضافي يُمكِّن المخابز من توسيع عملياتها وخبراتها إلى مناطق جديدة في المملكة. وتُمثل إضافة هذه المخابز إلى محفظة «جرين كورب» خطوة مهمة في تعزيز استثماراتها في إنتاج وتصنيع الأغذية، والتي تدعمها شركة الخليج للاستثمار، وهي شركة عاملة في الاستثمار البديل المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ولديها أصول تحت الإدارة (AUM) تتجاوز 4.5 مليار دولار.
تتمثل مهمة «جرين كورب» في الاستثمار في شركات الأغذية عالية النمو والموجهة بالطلب والقابلة للتوسع والاستدامة في دول المجلس، وذلك بهدف إنشاء منصة غذائية متكاملة على امتداد سلسلة القيمة الغذائية لتحقيق منافع مستدامة للمستهلكين، ولخفض الاعتماد على استيراد المواد الغذائية.
ويُعزز هذا الاستحواذ الاستراتيجي الاستثمار في عمليات تصنيع الأغذية لـ «جرين كورب»، ويضاف إلى التوسع الذي شهدته مزارع بادية، التابعة لها والمختصة بالزراعة في البيئات المُحكمة، في السعودية والإمارات والبحرين، حيث إنّ إضافة المخابز إلى المنصة الاستثمارية للشركة في مجال الأغذية، يُتيح لها قدرات إنتاج سريعة النمو.
وقال محمد الحسن، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ «الخليج للاستثمار»: «استحواذ» مخابز عماد «يمثل خطوة مهمة في استراتيجية نمونا في السعودية».
فيما قال بانكاج جوبتا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ «الخليج للاستثمار»: «ضم» مخابز عماد «إلى محفظة» جرين كورب «خطوة استراتيجية تتماشى تماماً مع رؤيتنا المتمثلة لتكون الشركة منصة غذائية خليجية متكاملة، تشمل سلسلة القيمة الغذائية الكاملة وتعزيز الأمن الغذائي الخليجي. نهدف إلى إجراء المزيد من الاستحواذات في السعودية».
عملت ( RidgePoint Advisors) مستشاراً مالياً وحيداً لـ «مخابز عماد»، كما عمل (King & Spalding)، إلى جانب (AlAmmar Law Firm ) مستشارين قانونيين.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/3hud3exp

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا