الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

بنك أبوظبي الأول يتطلع إلى استحواذ في تركيا

عادي

5 أبريل 2024

11:42 صباحا

قراءة دقيقة واحدة

بنك أبوظبي الأول يتطلع إلى صفقات استحواذ في تركيا

بنك أبوظبي الأول يتطلع إلى استحواذ في تركيا

قالت «بلومبيرغ» إن بنك أبوظبي الأول يدرس أهدافا للاستحواذ في تركيا، بما في ذلك بنك «يابي في كريدي»Yapi Ve Kredi Bankasi AS، كجزء من البحث عن فرص النمو في الخارج، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.
وقالت المصادر إن بنك أبوظبي الأول، أجرى محادثات استكشافية مبكرة مع مالكي العديد من البنوك التركية. لعدة أشهر، كان البنك يقوم بتقييم إمكانية الاستحواذ على «يابي كريدي»، البنك الذي يقدر قيمته حاليا بـ 241.6 مليار ليرة (7.6 مليار دولار).
وقالت المصادر إن المداولات لا تزال في مرحلة أولية. وامتنع ممثلو بنك أبو ظبي الأول ويابي كريدي وكوتش هولدنج إيه إس، صاحب الأغلبية في البنك التركي، عن التعليق.
وبتقييم 40 مليار دولار، تبلغ قيمة بنك أبوظبي الأول أكثر من خمسة أضعاف قيمة يابي كريدي في إسطنبول. وفي العام الماضي، كان «أبوظبي الأول» يدرس عرضا بقيمة 35 مليار دولار لشراء بنك ستاندرد تشارترد البريطاني وحاول شراء أكبر بنك استثماري في في عام 2022.
يابي كريدي، سابع أكبر بنك في تركيا من حيث الأصول، هو جزء من أكبر مجموعة تجارية وصناعية في البلاد، كوك القابضة. ومع عدد سكان يزيد عن 85 مليون نسمة، يرى المقرضون الخليجيون أن تركيا سوق واعدة للتوسع نظرًا لقربها الجغرافي وإلمامهم بالنظام المصرفي المحلي.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/tpa6mvjk

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا