اقتصاد / صحيفة اليوم

صور| إغلاق الأنفاق وتحذير قائدي السيارات بعد ارتفاع منسوب الأمطار بالشرقية

تشهد المنطقة الشرقية موجة أمطار شديدة علقت على إثرها علقت إدارة التعليم والجهات التعليمية في المنطقة الدراسة، وذلك تحسباً لأي ارتفاع لمنسوب الأمطار خلال الفترة الحالية.
وشهدت طرق وأنفاق المنطقة الشرقية منسوب كبير من المياه قدره أحد المختصون في مركز الأرصاد الجوية بأنه لم يحدث منذ أكثر من 35 عامًا.

إغلاق أماكن تجمعات الأمطار


واتخذت الجهات الأمنية والدفاع المدني والمرور ورجال البلديات في أمانة الشرقية الإجراءات اللازمة لمثل هذه الحالات، حيث أغلقت الأنفاق والممرات التي تتجمع فيها مياه الأمطار بشكل كبير أو يعيق الحركة المرورية، كما حذرت الجميع من التواجد أو الخروج في أماكن هطول الأمطار أو مجرى السيول مما يساهم في تعزيز الإجراءات الأمنية بشكل كبير.
وعطّل "المرور" بعض الإشارات المرورية في الدمام، وباشر رجال المرور حركة سير المركبات، كما لا تزال فرق من أمانة المنطقة الشرقية تباشر سحب وشفط المياه من خلال "وايتات المياه"، وإغلاق نفق طريق الملك فهد بالدمام احترازيًا.


نصائح لقيادة آمنة


ودعت بعض الجهات إلى اتباع إرشادات السلامة والقيادة على الطرق منها تجنب الخروج إلا للضرورة، وتقليل سرعة المركبات إلى حد كبير، واستخدام المكابح بشكل تدريجي، وتجنب البرك وتجمعات المياه، والابتعاد عن أعمدة الإنارة والتوصيلات الكهربائية المكشوفة والأماكن المعدنية الرطبة الموصلة للكهرباء حفاظاً على سلامتكن كما حددت أمانة الشرقية البلاغات والطوارئ 940، للتبليغ عن تجمعات المياه.
‫مع خالص الشكر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا