اقتصاد / صحيفة الخليج

الأسهم الأمريكية ترتد صعوداً بعد خسائر قاسية

ارتفعت الأسهم الأمريكية، الثلاثاء، حيث ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي يوم الثلاثاء متطلعًا إلى إنهاء سلسلة خسائر استمرت ستة أيام، مع تحول الاهتمام إلى الدفعة الأخيرة من أرباح الشركات.

ارتفعت أسهم UnitedHealth بأكثر من 7٪ على خلفية إيرادات أفضل من المتوقع للربع الأول. وأعلنت شركة جونسون آند جونسون، وهي عضو آخر في مؤشر داو جونز، عن نتائج ربع سنوية متباينة، مما أدى إلى انخفاض أسهمها بنسبة 1٪ تقريبًا.

وقفز سهم مورجان ستانلي بنسبة 4% تقريبًا بعد أن تجاوز توقعات المحللين. كما تجاوز بنك أوف أمريكا التوقعات لهذا الربع، مما دفع الأسهم للارتفاع بأكثر من 2٪.

أعطت أكبر الشركات الأميركية سبباً للتفاؤل في وول ستريت في بداية موسم أرباح الشركات الجديد. من بين أقل من 10% من الشركات المدرجة في مؤشر ستاندرد آند بورز 500 والتي أبلغت عن بياناتها المالية، تجاوزت أربع من كل خمس تقريبًا تقديرات وول ستريت، وفقًا لشركة FactSet.

وبعيدًا عن الأرباح، يراقب المتداولون تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول. ومن المقرر أن يتحدث مسؤول البنك المركزي في منتدى واشنطن حول الاقتصاد.

تخرج وول ستريت من يوم متقلب يمثل الجلسة الخاسرة السادسة على التوالي لمؤشر داو جونز - وهي أطول سلسلة سلبية له منذ يونيو. محا المؤشر القيادي معظم مكاسبه في عام 2024، وهو انعكاس كبير بالنظر إلى أنه قبل أسابيع فقط اقترب من المستوى الرئيسي البالغ 40 ألف نقطة. وأغلق مؤشرا ستاندرد آند بورز 500 وناسداك المركب يوم الاثنين منخفضين بأكثر من 1%.

وتأتي هذه الخسائر في أعقاب ارتفاع العائدات على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات ليتجاوز 4.6%، وهو أعلى مستوى له يعود إلى نوفمبر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا