اقتصاد / الطريق

المركزي الأوروبي: سنخفض الفائدة قريبًا ما لم تكن هناك صدمات كبيرةاليوم الثلاثاء، 16 أبريل 2024 06:13 مـ

قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد، إن صناع السياسة يتجهون نحو خفض أسعار الفائدة على المدى القريب، ما لم تكن هناك أي صدمات كبيرة.

وذكرت لاجارد في مقابلة مع سي إن بي سي الثلاثاء على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي: “إننا نلاحظ تباطؤ التضخم، والذي يتحرك وفقًا لتوقعاتنا”.

وتابعت: نحتاج فقط إلى المزيد من الثقة في عملية مكافحة التضخم الجارية، والتي إذا تحركت وفقًا لتوقعاتنا، ولم نواجه صدمة كبيرة في التنمية، فإننا نتجه نحو لحظة يتعين علينا فيها تخفيف السياسة النقدية التقييدية”.

وشددت رئيسة البنك المركزي الأوروبي على أنه في حال عدم حدوث أي صدمة إضافية، فإن الوقت سيكون مناسبًا لتخفيف السياسة النقدية التقييدية خلال وقت قصير وإلى حد معقول.

وحول النفط والتوترات الجيوسياسية، قالت لاجارد: جميع أسعار السلع الأساسية لها تأثير، وعلينا أن نكون منتبهين للغاية لتلك التحركات، ومن الواضح أن النفط له تأثير مباشر وسريع على والغذاء”.

خلال اجتماعه الخميس الماضي، أبقى البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة ثابتة عند مستوى قياسي، وذلك للمرة الخامسة على التوالي، لكنه أشار إلى قرب خفضها في ظل تباطؤ التضخم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا