اقتصاد / صحيفة الخليج

894 مليون دولار استثمارات جديدة في «اقتصادية قناة السويس»

عادي

17 أبريل 2024

17:10 مساء

قراءة دقيقة واحدة

جانب من لقاء الطرفين في

القاهرة: «الخليج»
قال وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس: إن المنطقة نجحت في استقطاب استثمارات جديدة بقيمة 894 مليون دولار، خلال 3 أشهر، موضحاً أن 40% منها استثمارات صينية.
وأضاف جمال الدين، خلال استقباله وفداً تجارياً من مقاطعة تشيجيانج الصينية، أن هذا النجاح يعد دليلاً على الثقة المتبادلة والعلاقات الاقتصادية الوطيدة بين مصر والصين، مؤكداً، أن المستقبل يحمل المزيد من الفرص للتعاون في مجال إنتاج وصناعات السيارات وغيرها من القطاعات الصناعية والخدمية المستهدفة من قبل الهيئة.
وأضاف، أن اقتصادية قناة السويس تستطيع دعم الاستثمارات الصينية، من خلال التكامل بين 6 موانئ بحرية على البحر الأحمر والبحر المتوسط، و4 مناطق صناعية مجهزة ببنية تحتية بمواصفات عالمية، بالإضافة إلى كونها لاعباً رئيسياً ومؤثراً في سلاسل الإمداد بالعالم، وتتمتع باتفاقيات التجارة الحرة التي تضمن الوصول إلى مختلف الأسواق العالمية، فضلاً عن توافر مصادر الطاقة المختلفة.
فيما أكد شين زيشينج، نائب المدير العام لإدارة التجارة بمقاطعة تشيجيانج، قوة العلاقات الاقتصادية بين مصر، وكذلك الاستثمارات الصينية، لاسيما مقاطعة تشيجيانج، التي تمتلك استثمارات في مصر تصل إلى 1.132 مليار دولار، تشمل مجالات المنسوجات والنفط والغاز والمنتجات البلاستيكية.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/44mjehmb

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا