الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

النفط العراقي يكشف عن موعد استئناف تصدير نفط إقليم كردستان

عادي

20 أبريل 2024

14:48 مساء

قراءة دقيقة واحدة

النفط العراقي يكشف عن موعد استئناف تصدير نفط إقليم كردستان

بغداد: زيدان الربيعي
كشف حيان عبد الغني، نائب رئيس الوزراء لشؤون وزير النفط العراقي السبت، عن قرب موعد استئناف تصدير نفط إقليم كردستان، مؤكداً أن وزارته طالبت حكومة إقليم كردستان بتسليم النفط المنتج في الإقليم إلى شركة سومو «الوحيدة المخولة بتسويق النفط العراقي» لتصديره.
ونقل بيان لوزارة النفط العراقية حصلت «الخليج» على نسخة منه عن عبد الغني قوله: إن «وزارة النفط العراقية وجهت كتاباً إلى حكومة إقليم كردستان لتسليم النفط المنتج من الحقول إلى شركة سومو الوحيدة المخولة بتسويق النفط العراقي، ليتم تصديره من خلال الأنبوب العراقي التركي إلى ميناء جيهان».
وبشأن التوصل إلى اتفاق مع الشركات النفطية العاملة في إقليم كردستان، لفت عبد الغني إلى «عدم وجود علاقة مباشرة بين الشركات النفطية التي تعمل في الإقليم مع الحكومة الاتحادية».
وأوضح: لذلك تم تبليغ الإقليم بضرورة تسليم نسخ من هذه العقود ليتم دراستها وتكييفها بموجب . مؤكداً على أن الآلية التي يتم من خلالها استلام وتصدير النفط متفق عليها مع حكومة الإقليم.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/hfn8sb8v

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا