الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

تعزيز تجربة الخدمات الحكومية الرقمية في عجمان

دبي: «الخليج»

أعلنت شركة «سبرينكلر»، المنصة الموحدة لإدارة تجربة العملاء (Unified-CXM) للمؤسسات الحديثة، الثلاثاء، إبرام شراكة مع دائرة عجمان الرقمية. وتأتي الشراكة في إطار الدعم الذي تقدمه المنصة للدائرة، في سعيها لتطبيق برنامج مبتكر متعدد القنوات، يهدف إلى توحيد تجربة تفاعل السكان مع جميع الهيئات الحكومية بالإمارة.

وقالت الدكتورة عهود علي شهيل، مدير عام الدائرة: «تعد شراكتنا خطوة مهمة على طريق إحداث تغيير جذري في طرق تفاعل المتعاملين مع الخدمات بالإمارة. واثقون من أن الجمع ما بين فهمنا العميق للخدمات الحكومية والتصميم البشري من جهة والمنصة من جهة أخرى سيمكّننا من الحصول على معلومات قيّمة، حول رحلة المتعاملين مع خدماتنا، ويتيح لنا تقديم خدمات مبسطة ومخصصة في جميع نقاط التفاعل الرقمي معهم. إضافة إلى ذلك، فإننا نعمل على طرح خدمات حكومية عبر المنصة، ما يتضمن إدراج الخدمات في روبوتات الدردشة وعبر مركز الاتصال على الرقم 80070».

وتندرج الشراكة ضمن إطار رسالة الدائرة الرامية إلى تحسين تجربة المتعاملين في الإمارة، من خلال تقديم خدمات عالية الجودة ومتكاملة ومبتكرة عبر جميع القنوات. وتشمل المنصة المعززة بالذكاء الاصطناعي خدمات التواصل الاجتماعي والخدمات الرقمية والصوتية، والاستماع الاجتماعي، والذكاء الاصطناعي التحاوري لروبوتات الدردشة، والتحليل الصوتي، وستسهم في مساعدة فريق الدائرة على فهم رحلة سكان الإمارة والزوار مع الخدمات الحكومية على نحو أفضل.

وحققت الدائرة، منذ إطلاق الخدمات للجمهور العام الماضي نتائج ملموسة، إذ نجحت في تقليل الوقت اللازم لاستفسارات المتعاملين في جميع القنوات الرقمية بنسبة 55%، وتمكّنت من تحقيق مكاسب متميزة متعلقة بكفاءة عملياتها، تمثلت في توفير 10 ساعات عمل أسبوعياً في إنتاج المحتوى. وأدت هذه النقلة الاستراتيجية إلى إحداث وفورات ملموسة وصلت إلى 900 ألف دولار، وذلك بفضل إعادة استخدام المحتوى وتحسين الكفاءة التشغيلية.

فيما قال هيثم الخطيب، النائب الأول لرئيس الشركة – أسواق النمو: «حريصون على دعم جهودها الدؤوبة، لإحداث تغير جذري في تفاعل المتعاملين مع الخدمات في الإمارة. وتشكل النتائج التي تم تحقيقها إلى الآن شهادة على مهارات فريق عمل الدائرة وشغفه بتقديم خدمات متميزة إلى سكان الإمارة وزوار المنطقة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا